عقد يوم امس الثلاثاء اجتماع تشاوري,هو الاول, بين طاقم القائمة الاهلية وقائمة ناصرتي، وبهذه المناسبة اصدرت القائمة الاهلية البيان التالي:

"بحث الطرفان السبل المطروحة للنهوض بالناصرة في المستقبل القريب . وتمحور الاجتماع حول عمل البلدية وادارة البلدية مستقبلا، وكيفية تجاوز الازمات القائمة في الوضع البلدي.

وتطرق الاطراف الى عدة نقاط اهمها كون القانون والانظمة للجميع وفوق الجميع والذي سيكون اساسا لفرض تعامل محترم وقانوني مع كل المواطنين والمراجعين بغية اعادة الثقة ما بين المواطن وبلديته.

كما وشدد الحاضرون على اهمية اشراك المواطن عامة واصحاب الكفاءات خاصة لاخذ دورهم في القرارات التي تخص مستقبله ومستقبل ابناؤه.
من الجانب السياسي، شدد الحاضرون على دور الناصرة القطري للمليون فلسطيني داخل اسرائيل، وان على ادارة البلدية ان تكون بوصلة وطنية لكافة الجماهير العربية عبر الإلتزام بقرارات لجنة المتابعة ودعم لجنة المتابعة كجسم سياسي موحد للفلسطينين في البلاد. وتطرق الاجتماع ايضا الى مواجهة كافة مخططات التجنيد العسكري والخدمة المدنية عبر فعاليات وطنية وبناء اطر وطنية .

كما ويرى الأطراف ضرورة بناء استراتيجية تنمية للثقافة بهدف انعاش حراك جماهيري ثقافي لشعبنا ، وتستثمر في ذلك طاقات المبدعين والمثقفين، وتدعم ماديا ومعنويا، ويتم تشجيع نشاطهم وابداعهم.

وشدد الحاضرون على اولوية التعليم ، وعن ضرورة بناء خطة تليق بالناصرة وتنهض بها كصرح تعليمي يخرج اجيال ويكفل لهم ادوات جيدة لمواجهة المستقبل . كما واكد الحاضرون على اهمية النهوض بالسياحة عبر الاستثمار ودعم وتعزير النشاطات والمبادرات لتصبح الناصرة بما يليق بها ، سياحيا .

وكانت الجلسة بين الطرفين اولية ، ومقدمة لجلسات قادمة يتم تحديد فيها طبيعة العمل المشترك مستقبلا، انهى البيان.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]