قبلت محكمة الصلح في حيفا الدعوى القضائية لكلية سخنين التي قدمت على يد المحاميبن ادم فيش وشاحار هوفمان, من مكتب بين اري فيش وشركائه, على ميزانية رياض الاطفال بعيلوط. وزارة التربية والتعليم اجبرت الان لتخصيص ميزانيه (لتمويل) الكليه باثر رجعي بقيمة 1.5 مليون شيكل.

وقد اجبرت وزارة التربية والتعليم من قبل محكمة الصلح لتمويل الكلية للتدريب المهني في سخنين, ل 160 طفلا الذين درسوا بروضاتها في عام 2006.

بما ان وزارة التربية والتعليم لم تمول الكليه لفعاليات الروضات بعيلوط بهذا العام, قدمت دعوى قضائية لمحكمة الصلح في حيفا, على يد المحاميين ادم فيش وشاحار هوفمان, من مكتب بين اري فيش وشركائه, لمطالبة وزارة التربية والتعليم ارسال الميزانيات للكلية. فقط بعد رفع الدعوى اعترفت الوزاره ان كان عليها تمويل الكليه ب975,000 شيكل, لكن ادعت انه لا يوجد اي مبرر للحكم بإضافة فائدة وربط. حكمت القاضية معيان تسور ان على الوزاره دفع كامل المبلغ الذي يشمل الفائدة والربط (1.3 مليون شيكل ) اكتر من 1.4 مليون شيكل بالقيمه الحالية, واتعاب المحاميين 130 الف شيكل.

الفاضيه تسور قررت انه لم يكن سبب مقنع لامتناع وزارة التربية والتعليم من ارسال الميزانيه للكليه, ولا يتوجب عليها (الكليه) تحمل الاضرار الناجمه من اخفاقات الوزاره. القاضية رفضت ادعاء الوزاره بان لا يجب قبول ادعاء الفائدة والربط لان الحديث حول تمويل باثر رجعي للسنه الدراسيه المنتهية, وقبلت ادعاء المحاميين ادم وهوفمان ان رفض الفائدة والربط هو فقط في الحالات الحرجه والقصوى وان هذه القضية ليست واحده منها. لذلك قررت ان على الوزاره ارسال كامل المبلغ واجبرتها ايضا بدفع كامل اتعاب المحاميين.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]