اعلنت جمعية التكرير "الا" انه بدءا من العام الجاري وحتى شهر حزيران تم تجميع 7 الاف طن قناني بلاستيك عائلية بدلا من ذهابها ادراج الرياح. اضافة لذلك يتم يوميا تكرير ما يقارب 50% من مجموع قناني المشروب العائلية (لتر ونصف) اضافة الى قناني بلاستيك لمواد التنظيف المختلفة مثل مستحضرات التنظيف كالصابون ومطريي الغسيل.

وأضافت الجمعية ان الجمهور العربي يساهم مساهمة كبرى بعملية تكرير القناني البلاستيكية العائلية اذ ان 31 بلدة عربية تقوم بعملية التكرير يوميا. ففي النصف سنة الاخيرة تم اضافة 4 سلطات محلية عربية مثل يركا، كوكب، حرفيش وسيغف شالوم اذ وصل عدد حاويات التجميع الخاصة الى 1000.

ان قناني المشروب العائلية تشكل تيارا مركزيا بتجميع رزم البلاستيك. فهدف تجميع الحاويات العائلية ان يتم بواسطة حاويات التجميع الخاصة التي تضعها "الا" في جميع انحاء البلاد.

ان الجمهور في هذا المجال هو الزبون الاساسي للجمعية. ان غالبية قناني المشروب العائلية تباع للبيوت ويجب ان تعود منها وفي هذا المجال تعمل الجمعية من اجل تطبيق هذا الهدف ضمن حملة توعوية واسعة.

هذا وتجدر الاشارة الى ان جمعية "الا" قد بدأت حملة توعوية وإعلامية في الوسط العربي تحت شعار جديد وهو "اعمل منيح وارمي في المكان الصحيح" بهدف تشجيع الجمهور على الاستمرار بعملية التكرير وأهميته لجودة البيئة. هذا وقد اثنت رئيسة "الا" نحاما رونين على التعاون الكبير من قبل الجمهور العربي في عملية التكرير وخاصة في العام الماضي.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]