افتتح في متحف محمود درويش اليوم السبت، معرض 'ياسر عرفات- حكاية شعب' للمصور الصحفي جمال العاروري.

حضر افتتاح المعرض محافظ رام الله والبيرة ليلي غنام، ورئيس بلدية رام الله موسى حديد، ووكيل وزارة الإعلام محمود خليفة وعدد من الشخصيات العامة.

وقال العاروري: 'إن الصور التي عرضت اليوم تعكس جانبا مهما من حياة القائد ياسر عرفات من بداية الحصار حتى لحظة استشهاده، بهدف إظهار الجانب الإنساني من حياة الراحل أكثر من الجانب السياسي'.

ووصف العاروي أبا عمار 'بأنه خارج الحسابات والمقاييس'، وبأنه جاذب لعدسة الإعلاميين ومقالاتهم، حيث إن كل صحفي اعتبر أن الرئيس الراحل مهتم به.

وأعلن العاروري أن المعرض سيتنقل في مختلف مدن الضفة الغربية وفي مختلف الجامعات الفلسطينية كخطوة أولى'.

وعبرت محافظة رام الله والبيرة عن افتقادها للشهيد ياسر عرفات، مشددة على ضرورة العمل ومواصلة النضال لإعادة الحق الوطني المسلوب الذي ضحى من أجله عرفات'.

وقال رئيس بلدية رام الله موسى حديد، 'إن أبا عمار يعيش فينا، خاصة في اللحظات التي تمر فيها البلاد بمرحلة مفصلية، ولدينا ثقة بأن قيادتنا تسير على خطاه متمسكة بالثوابت الوطنية'.

وقال وكيل وزارة الحكم المحلي مازن غنيم، 'إن هذا المعرض شكل من أشكال النضال الفلسطيني، واختيار متحف الشاعر محمود درويش مكانا لانعقاده هو جمع بين الرموز الوطنية والثقافية الفلسطينية البارزة'.

والجدير ذكره أن المعرض الذي ضم 45 صورة مختلفة لفترة ما بعد الحصار حتى الاستشهاد يتزامن مع الذكرى التاسعة لاغتيال القائد ياسر عرفات.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]