شارك في مؤتمر Arab-Tech الأول، الذي نظمته مجموعة حيڤير وبرعاية موقع "بكرا" ما يقارب 80 طالبا وطالبة هندسة من مختلف الجامعات في البلاد ، طلاباً هم النخبة ، حيث أن المستوى التعليمي والمعدل التحصيلي العالي كان أحد أهم الشروط من أجل المشاركة بالمؤتمر.

تحدثنا مع بعض الطلاب الذين شاركوا وأبدوا إهتمامهم بالمحاضرات جميعها، حيث قال الطالب لؤي دانيال الذي يعمل أيضا بإحدى شركات الهاي-تك: حقيقةً، موضوع المؤتمر أثار إهتمامي بشكل كبير، فقررت المشاركة فيه رغم أنني حصلت على فرصة عمل مؤخراً ، وفعلا بعد المشاركة رأيت أن هنالك موضوعين وهما التشبيك والريادية ، التشبيك هو أمر جداً مهم في المجتمع العربي، فنحن نحتاج لقاعدة لزيادة التمثيل العربي في الهاي-تك، والأمر الآخر هو تزويدنا بمعلومات حول كيفية تعزيز المكان في العمل ، برأيي مؤتمر ناجح ويرفع نسبة الوعي بشكل كبير.

الطالب ساهر عوده، وهو طالب للقب الثاني ويعمل بإحدى شركات الهاي-تك قال : المشاركة بهذا المؤتمر برأيي مهمة جداً ، أولا هي توطد العلاقات بين الطلاب الذين يعملون ويتعلمون بهذا المجال ، ودائما هنالك مواضيع يتعلمها المرء ، من أجل التقدم في العمل ومن أجل مساعدة الزملاء .

أما الطالبة فاطمة مره فقالت : بداية تعرفت على مجموعة حيڤير عند بدئي للبحث عن عمل وفعلا ساعدوني ، ثم شاركت بهذا المؤتمر الذي رأيت فعلا مدى أهميته والفائدة التي تعود علينا منه ، ففي كل المحاضرات تلقيت معلومات كثيرة وسألت المحاضرين عن ما كنت أجهل.

وبدوره قال الطالب ضياء هنادي الذي يعمل بشركة هاي-تك : في كل المحاضرات تلقينا مواداً هاماً ، ولكن تحديدا في المحاضرة الأولى التي قدمها مهند اسماعيل، فقد أرشدنا عن مواضيع عديدة التي أنا بحاجة أليها بهذه الفترة ،كطالب بدأ حديثا يعمل بهذا المجال ، سآخذ كل ما تعلمته وأحفظه جيداً.

وقد قال الطالب حنا خليل، الذي يعمل أيضا بشركة هاي-تك : عينيًا ، حصلت على معلومات قيمة من كل المحاضرات اليوم ، رغم أنني قد بدأت بالعمل ولكن المحاضرين نبهونا على أمور هي جداً بسيطة ولكن لا ننتبه لها جيداً في مجتمعنا العربي ، والإنتباه لها وحده يقدّمنا كثيراً في عملنا.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]