بقي أقل من شهر لإنطلاق أجمل ليالي مدينة الناصرة وأبرزها، ليالي الميلاد، الحدث الذي أصبح بالسنوات الماضية موعداً ينتظره كل أهالي الناصرة والبلاد حتّى.

في الأعوام الماضية أقيمت ليالي الميلاد وسوق الميلاد في منطقة ساحة العين، وكانت يوميًا تمتلئ حتى آخرها، رغم تحديد الشرطة لعدد الأشخاص الذين يجب أن يتم استقبالهم ، لهذا طلبت بأن يتم البحث عن مكان آخر .

تحدثنا اليوم لطارق شحادة مدير عام جمعية الناصرة للثقافة والسياحة وقال : فعلا هنالك إشكالية معينة بقضية مكان إقامة إحتفالات ليالي الميلاد، هدفنا هذا العام إحياء السوق، حيث سنعمل على إيصال سوق الميلاد بسوق الناصرة، أما عن مكان الاحتفال، فيتم البت فيه، من الممكن أن يقام بنفس المكان وممكن أن يتم تغييره، وكل هذا يتعلق بأطراف عديدة منها بلدية الناصرة والشرطة ومجلس الطائفة .

هذا، وقد علمنا أن الحديث يدور عن نقل احتفالات الميلاد لساحة اللحام قرب دوار المدينة (شهاب الدين) مما سيحيي السوق حيث ستكون الطريق من ساحة العين حيث سوق الميلاد لساحة الإحتفال عبر السوق ولكن علمنا أيضا أن رئيس البلدية علي سلام رفض هذا الإقتراح.

الرئيس سلام عندما تحدثنا معه أظهر بأنه يرفض أي من هذه الإقتراحات وقال: أن إحتفالات الميلاد ستقام بمكانها المعهود في ساحة الروم، والشرطة ليست هي من تقرر أي نقيم إحتفالاتنا، فللناصرة بلدية تقرر أين ستقيم الإحتفالات مع الأطراف المسؤولة وبالتنسيق بعد ذلك مع الشرطة.

وقد علمنا أيضا أن هنالك أطراف تحاول إقناع رئيس البلدية بنقل مكان الإحتفال إلى مدرج جبل القفزة حيث أجري قداس الايمان اليوم، لأنه المكان الأكبر حجما والأكثر استيعاباً للجمهور.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]