كان لوزارة السياحة دور لا بأس به بتجهيز كل قضية تجهيز مدرج جبل القفزة لإستضافة قداس اختتام عام الايمان الذي أقيم يوم أمس الأحد .

وفي القداس شارك عدد من المسؤولين في الوزارة ، وقد كان لنا حديث مع بيني شاني ، نائب مدير عام قسم التسويق بوزارة السياحة حيث قال : هذا الحدث جاء بعد مبادرة مشتركة من الكنيسة الكاثوليكية ووزارة السياحة ، حيث حرصت الوزارة على مساعدة الكنيسة وبشكل خاص بقضية التمويل للتحضير لهذا اليوم ، فالناصرة هي جزء مهم جدا من السياحة الاسرائيلية ، ونحن نخصص الملايين سنويا من أجل تقديم كل ما هو أفضل لكل الحجاج والسائحين المسيحيين الذين يزورون هذه المدينة من كل دول العالم .

وعن جاهزية الوزارة لتنظيم حدث كبير كإستقبال البابا ، المتوقع في العام القادم قال شاني : نحن جاهزون طبعا لمثل هذا الحدث رغم أن الفاتيكان لم يقرر رسميا بعد عن موعد الزيارة ، وتبقى الأمور التنظيمية التي سنشرف عليها حسب ما هو مطلوب وقتها.

وحول تنشيط مدرج جبل القفزة وإمكانية دعم الوزارة لمشاريع اخرى مثل إحتفالات وما شابه قال : يجب التنويه أن الوزارة بشكل عام لا تمول أحداث عادية ، وهذا الحدث اليوم هو أمر مميز وديني ، ولكن يسعدنا أن نساهم بتطوير إستعمال مدرج جبل القفزة ونتمنى أن تأتي بعد هذا الحدث أطراف دينية وشخصية وبالتنسيق مع كل الجهات المسؤولة وتقيم احتفالات ومشاريع عديدة .

وعن مشاريع جديدة في الناصرة قال بيني شاي : الناصرة مستمرة بالتطور ونحن مستمرون بدعمها ، حاليا ليس هنالك أي مشروع خاص في الناصرة ولكننا مستمرون بعملنا في أكثر من موقع من أجل تطوير المدينة سياحيا وبالتالي إقتصاديا.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]