لبى وديع أبونصار، مدير المركز الدولي للاستشارات، دعوة من سفير سلوفاكيا لدى دولة إسرائيل رادوفان يافورتشيك والتقى صباح الثلاثاء في القدس بوكيل الخارجية السلوفاكية بيتر بوريان الذي يزور البلاد حاليا، والذي التقى خلال اليومين الماضيين عددا من كبار المسؤولين المحليين من بينهم وزير الخارجية الفلسطيني الدكتور رياض المالكي ونائب وزير الخارجية الإسرائيلي زئيف إلكين.

وقد استثمر أبونصار لقاءه مع بوريان للحديث عن التحديات التي تواجه المفاوضات الفلسطينية-الإسرائيلية وعن الدور الذي ممكن أن يلعبه الاتحاد الأوروبي (الذي يضم سلوفاكيا كعضو فيه) بشكل عام وسلوفاكيا بشكل خاص من خلال تقديم النصح للمسؤولين الإسرائيليين بضرورة الإسراع بالتوصل إلى حل عادل للقضية الفلسطينية.

كما تطرق أبونصار في حديثه إلى وضع المواطنين العرب في إسرائيل مشيرا إلى إمكانية إشراك هؤلاء في العديد من المشاريع ومتحدثا عن فرص الاستثمار لاسيما مع وجود كفاءات التي يمكن أن تشارك الأوروبيين في العديد من المشاريع الاقتصادية.

من جهته، تحدث بوريان عن رغبة سلوفاكيا بتنظيم حوارات وندوات التي من شأنها الإسهام بتطوير فهم أفضل لدى الأوروبيين عامة والسلوفاك خاصة حول التطورات الراهنة في الشرق الأوسط بما فيها من تحديات وفرص.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]