اقيم مساء اليوم في فندق الجاردينيا بالناصرة مؤتمر لسيدات الأعمال من الوسط العربي، يهدف لايجاد وتوسيع الفرص الاقتصادية للنساء في المجتمع العربي. وقد حضر المؤتمر العشرات من سيدات الأعمال العربيات من مختلف انحاء البلاد، وأدار المؤتمر عامر صالح رئيس الغرفة التجارية والصناعية في الناصرة.

وفي لقاء اجراه مراسل موقع بكرا مع عامر صالح قال: "هذا المنتدى هو سلسلة حلقات بدأنا بها قبل نحو 3 أشهر، وذلك بسبب النقص الهائل في السيدات المبادرات من الوسط العربي، وصلنا لوضع انه يوجد لدينا فقط 1% من النساء المبادرات في المجتمع العربي، نريد ان نطور هؤلاء المبادرات اقتصاديا ومعنوياً لكي يحتلوا مكانة عالية في المجتمع العربي".

وتابع صالح: "نحن نسلط الضوء ونهتم بالمبادرات كي تقود المرأة العربية هذه المسيرة قدما الى الامام. من هذا المنطلق عقدنا المؤتمر الأول الكبير الذي حضره نحو 200 امرأة، ومن خلاله أجرينا عدة لقاءات اخرى كي يتبادل سيدات الاعمال الخبرات المختلفة ويتم التعارف فيما بينهن.

وأضاف: "نحن نشكل حاليا ما يسمى بهيئة للمنتدى يتمثل برئيسة ونائبتين كي يكونوا القادة لهذا المنتدى ويتم التداول من خلاله المشاكل والقضايا المختلفة، لان هنالك مشاكل خاصة تواجهها المرأة المبادرة العربية اثناء انشاء مصلحتها التجارية. على هذا الاساس عقدنا اليوم هذا المؤتمر لنثمر النواة الطيبة من أجل تقديم وتعزيز مكانة المرأة العربية في المجتمع".

وقد تحدثت خلال المؤتمر كل سيدة عن قصة نجاحها وعن المشاكل التي واجهتها او ما زالت تواجهها من خلال مصلحتها الخاصة، وتناول الحديث آراء كل سيدة وطرحت عدة قضايا مختلفة ليتم معالجتها بشكل جماعي، فيما روت بعض السيدات قصتها منذ بداية شق طريقها حتى الانجاز الذي حققته اليوم. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]