زار السفير الكوري  الأربعاء 2013/11/27 مدينة الناصرة وحل ضيفاً على البلدية رافقه فيها مستشاره السياسي كذلك المطران رياح أبِو العسل ووديع أبو نصار.

في البلدية رحب به رئيس البلدية علي سلام موضحاً ان الناصرة ترحب دائماً بزائريها وأننا نسعى لتطوير المدينة ووضعها في مكانها الطبيعي مؤكداً أنها مدينة المحبة التسامح والبشارة وأنه سيخدم المدينة وبعمل لرفع مكانتها ومركزيتها منتهجاً سياسة الباب المفتوح ماداً يده لكل من يهمه مصلحة المدينة منطلقاً منكون المدينة مدينة سايحية ذات بعد ديني وروحي داعياً السفير لزيارة كافة الأماكن السياحية والدينية.

وبدوره شكر السفير الكوري رئيس البلدية على حسن الاستقبال حيث قال: جئت لأهنئكم لإستلام مهامكم كرئيس لبلدية الناصرة. الناصرة مدينة مهمة ومعروفة على مستوى العالم نحن نعلم ان المسلمون والمسيحيون يعيشون بسلام وانك رئيس بلدية يحرص على العيش المشترك.

وتطرق السفير إلى أنه يوجد في كوريا 25% منهم السكان مسيحيون يزور الكثير منهم البلاد إذ يبلغ تعداد الزائرين 40 الف سائح سنوياً والناصرة هي واحدة من أهم الأماكن التي يزورها الكوريون..

وأكمل السفير يوجد أسياء يمكن ان نعملها معاً ونتمنى ان يأتي اليوم الذي يزور به رئيس البلدية كوريا الجنوبية حيث ستتصدر هذه الزيارة عناوين الصحف.

وطلب السفير ان تكون هناك توأمه بين الناصرة واحدى المدن الكورية.

علي سلام رئيس البلدية صرح للسفير أنه يقترح أن تكون سيئول العاصمة كبرى المدن الكورية توأم لمدينة الناصرة كبرى المدن العربية في البلاد وأضاف أنه يطلب زيادة عدد الزائرين الكوريين لمدينة الناصرة طالباً كذلك بحث إمكانية المساعدة في بناء الجامعة العربية الأولى في البلاد.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]