انطلقت صباح اليوم الخميس، المُبادرة الرقمية المُشتركة بين موقع بُـكرا وموقع أون لايف ("onlife")، والتي ستوجه بمضامينها لدعم النساء العربيات واليهوديات في عالم العمل والمصالح.

هذه المُبادرة بمثابة قناة باللغة العربية في الموقع الخاص بـ " " onlife والذي سيعمل بمواضيع مختلفة ومناسبة للنساء في سوق العمل- والمُبَادِراتْ، التوازي في الحياة والعمل، قصص نجاح لنساء كل ذلك سيتم عرضه في هذا الموقع.

المشروع هو ثمرة تعاون بين مُبادرتين، - عربية ويهودية، اللتين أقامتا مُبادرة مُستقلة في عالم الإنترنت؛ غادة زُعبي – مديرة ومؤسسة موقع بُـكرا، و هداس جولدشطاين المديرة العامة السابقة لصحيفة " ذا ماركر" مؤسسة بورتال " onlife".

نشر المضامين في الموقع الخاص بـ " " onlife

سيتم نشر المضامين واللقاءات في موقع " أون لايف"، المتعلقة بأمور النساء من المجتمع العربي واليهودي، وبدوره سيقوم موقع بُـكرا بترجمة المضامين المهمة التي تنشر عبر صفحة " أولان لايف" للغة العربية، ونشرها في الصفحة المُشتركة.

بالإضافة إلى نشر مقابلات خاصة مع سيدات أعمال ومُبادرات من المجتمع العربي، تتحدث فيها كل مُبادرة أو سيدة عن مشروعها، وعن تجربتها في إنشاء مُبادرتها وكيف تغلبت على الصعوبات وتخطتها.

غادة زعبي: التعاون بين بُـكرا وأون لايف يأتي بالفائدة على النساء المبادرات

وقالتْ غادة زُعبي مديرة ومؤسسة بُـكرا، في لقائها اليوم لصحيفة " ذا ماركر الاقتصادية"، إن موقع بُـكرا، يُشكل جزءاً مهمًا ومؤثرًا على المتلقي العربي الذي يُبحر في عالم الانترنت، بالمجالات المختلفة التي ينشرها موقع بُـكرا في صفحاته.

مُعتبرة ان الهدف من التعاون بين " أون لايف وبُـكرا"، هو تمكين النساء العربيات واليهوديات في إسرائيل، والمساهمة في تطورهن الاقتصادي المتكامل في المجتمع، ومواكبة التطورات الاقتصادية في البلاد والعالم.

كما تحدثت، زعبي عن الصعوبات التي تواجه المُبادِراتْ، الراغبات في استثمار الوقت من أجل تطوير مصلحتهن، وايجاد الوقت لواجباتهن في البيت، إذ تُعاني المرأة العربية من تحديات كبيرة تبدأ بالعادات والتقاليد في المجتمع، التي تؤدي الى إقصائهن والى ضعف القوى النسائية العاملة.
وأكدتْ زعبي في مقابلتها: أن التعاون بين الطرفين، سيأتي بالفائدة على النساء وخاصة النساء المترددات لإقامة وإنشاء مبادرتهن، ومنحهن الثقة بالنفس للانكشاف على مجال المُبادرات، والاندماج في سوق العمل الإسرائيلي.

وأشارتْ أنه في السنوات الأخيرة، بدأنا نلمس الوعي لدى النساء العربيات في الانكشاف والاندماج في سوق العمل الإسرائيلية.

وتابعت:" اندماج النساء بالقوى العاملة في المجتمع العربي- ارتفعت 50% بين عامي 2010-2012، وحسب معطيات مركز الإحصائيات القُطري تقدر النسبة بين 18%-28%.

وفي نهاية حديثها أكدتْ زعبي أن هذا التعاون بمثابة منبر لدفع النساء المُبادرات إلى عالم المصالح، من خلال التحدث عن قصص نجاح، يعود بالفائدة على النساء وينتج عنه تشبيك بين المبادرات من المُجتمعين.

وفي نفس اللقاء، تحدثت هداس جولدشطاين المديرة العامة ومؤسسة أون لايف، عن التعاون مع مديرة موقع بُـكرا، الذي بدأ من مصلحة مشتركة وهي تطوير النساء من كافة المجتمعات، ومنحهن التقدير المهني وتبادل المعلومات في المجالات المختلفة. منذ اللحظة الأولى أعجبت من نشاط غادة ونجاحها في قيادة مبادرتها، قالت.

وتابعت، بعد كل لقاء لها مع زعبي، تعود وهي محملة بالعديد من الأفكار الرائعة. معبرة عن سعادتها بالتعاون بين الطرفين، الذي تعتبره شيئاً جيداً وطبيعياً. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]