قال النائب الدكتور مصطفى البرغوثي الامين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية إن شعبنا الفلسطيني يتوحد هذا اليوم مثلما وحدنا يوم الارض عام 76.

واضاف البرغوثي تصريح صحفي على هامش تظاهرة نظمت امام مستوطنة بيت ايل ضد مشروع برافر التهجيري الهادف الى السيطرة على اكثر من 860 الف دونم وتهجير حوالي 50 الف مواطن من اراضيهم وقراهم في النقب اننا نتظاهر اليوم تضامنا مع اهلنا في النقب الذين يتعرضون لسياسة تطهير عرقي من قبل حكومة المستوطنين في اسرائيل.

واكد النائب مصطفى البرغوثي ان نضالنا موحد من خلال التظاهرات والمسيرات التي عمت حيفا والنقب وغزة ورام الله والقدس الى جانب فعاليات مماثلة في 25 دولة في العالم ضد مشروع برافر التهجيري.

واوضح البرغوثي ان المتظاهرين تمكنوا من الوصول الى بوابة مستوطنة بيت ايل وحاولوا فتحتها وان قطعان المستوطنين قاموا باطلاق الرصاص الحي قبل ان تدفع قوات الاحتلال بالعشرات من جنودها الى المكان الذين اطلقوا الرصاص وقنابل الصوت والغاز على المتظاهرين واعتقلوا ثلاثة منهم.

ودعا النائب مصطفى البرغوثي الى العمل على تغيير ميزان القوى لصالح شعبنا عبر المقاومة الشعبية وليس المراهنة على المفاوضات التي تستخدمها اسرائيل غطاء لمشاريع الاستيطان والتهجير والتهويد والتطهير العرقي.

كما دعا البرغوثي الى اعتماد استراتيجية وطنية تجمع بين المقاومة الشعبية ودعم الصمود الوطني واستنهاض أوسع حركة تضامن دولي وتحقيق الوحدة الوطنية.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]