تم صباح اليوم توزيع ما يقارب 126 منحة دراسية على طلاب مسار الممتازين في كلية سخنين لتاهيل المعلمين، حيث تصل كل منحة الى ما يقارب 5000 شاقل جديد. ويعتبر مسار الممتازين في الكلية من اكبر المسارات الموجودة في الكليات في دولة اسرائيل.

يدرس في مسار الممتازين في كلية سخنين لتأهيل المعلمين 126 طالب وطالبة في السنة الاولى والثانية والثالثة. في سياق متصل اكد نزيه بدارنه مدير عام الكلية ان مسار الممتازين في الكلية يعتبر فخر واعتزاز باعتباره اكبر المسارات من بين الكليات في البلاد، حيث يتوافد في كل سنة ما يقارب 40 طالب على هذا المسار، هؤلاء الطلاب كان بإمكانهم ان يقبلوا لمواضيع كالطب وغيرها من المواضيع في الجامعات الاسرائيلية الا انهم اختاروا الدراسة في الكلية، الأمر الذي يبعث على الفخر والاعتزاز لدى ادارة الكلية.

واستطرد نزيه بدارنه مدير عام الكلية قائلا: " نحن نعطي الدعم لجميع الطلاب في الكلية دون أي استثناء، ولكن لطلاب مسار الممتازين ميزة وخصوصية من قبل وزارة المعارف بالتحديد فهؤلاء الطلاب يحصلون على امتيازات من قبل الوزارة بسبب تميزهم مثل الحصول على منح دراسية تصل الى 100% على مدار ثلاث سنوات تعليمية بمعنى أن الطالب لا يقوم بدفع قسط التعليم بتاتا على مدار سنوات تعليمه في الكلية حيث تقوم الكلية وبالتعاون مع وزارة المعارف بتمويل هذه المنح هذا عدا ان طلاب مسار الممتازين يتم استيعابهم في الحقل التدريسي بعد انهاء سنوات دراستهم. تجدر الإشارة أن مدة التعليم ثلاث سنوات بدل اربع سنوات ومن خلال مسار الممتازين يتم التدقيق على بناء برامج لامنهجية لتدعيم اسس الشباب القيادي حتى يشكلوا قدوة لطلاب المدارس كمعلمين ومعلمات مستقبلا. وأنهى بدارنه قوله: " نحن نحاول بأقصى جهودنا الإنسانية وطاقاتنا العمل على تشجيع الطلاب من جميع المسارات وجميع الاختصاصات الأخرى ، لذا نقوم اليوم بتوزيع عدد كبير من المنح الدراسية على الطلاب المنتظمين في الكلية إيماناً وتشجيعاً منا للطلاب المتفوقين والممتازين" .

بروفيسور محمود خليل رئيس الكلية هنأ الطلاب حصولهم على المنحة مشيراً الى ان مسار الممتازين يركز على تشجيع الطلاب للمبادرة الذاتية التي تخلق قيادة شابة بالتزامن مع تطوير الطالب علمياً وفكرياً وتربوياً واجتماعياً. من جهتها هنأت د. لينا مخولي بولس رئيسة مسار الممتازين حصول الطلاب على هذه المنحة متمنية لهم المزيد من التفوق والنجاح في دراستهم.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]