كم مرة وقعت في الحب؟ وفقا لبحث جديد كلما كان عدد المرات اقل كلما كان ذلك أفضل. فأجسام أولئك الذين غالبا ما يقعون في الحب تواجه ضغوطا شديدا، الامر الذي يقوض المناعة الطبيعية في الجسم.

هذا و قام البروفيسور مارتن كوي وزملاؤه من امبريال كوليدج في لندن بدراسة مشاعر الحب في مظهرها المادي وتحليلها. ويعتقد كوي بأن جسم الإنسان يميل إلى التغيير تحت تأثير العواطف، كما تتغير طريقة عمل الأعضاء الداخلية بفعل تأثير الحب. ويحذر العلماء من أن الجسم يتأثر بحالة الصعود والهبوط التي تواجه اي علاقة غرامية، وبالتالي فإن فترة الوقوع في الحب والاصطدامات التي تتبعها يمكن أن تضر بالصحة.

هذا وشرح الخبراء كيف يعاني العاشق البائس جسديا، على سبيل المثال، يصاب باتساع بؤبؤ العين، تعرق في اليدين، و زيادة في معدل ضربات القلب. كما يتلقى الدم كمية كبيرة من الأدرينالين، الامر الذي يؤثر سلبا على الجسم.

ووفقا للعلماء، فأن أمراض العشاق تشبه كثيرا الامراض التي تنجم عن الإجهاد. وهذه الأمراض غالبا ما تقلد أعراض الأمراض الشائعة .

يقول البروفيسور مارتن كوي أن عددا كبيرا من الناس تحدثوا مع الأطباء في الآونة الأخيرة حول أعراض أمراض تشبه الانفلونزا. ومع ذلك، فأن سبب هذه الأمراض هو الإجهاد .

ويقول الخبراء أن الناس بحاجة الى فهم أن مشاكلهم العاطفية لها تأثير على الصحة. وتجاهل هذه الحقيقة ، سوف يجعل المشكلة تزداد سوءا. ومن المعروف، على سبيل المثال ، أن الأرامل يواجهن خطرا أعلى بنسبة 50 ٪ للاصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية. وفقا لمارتن كوي، يجد الرجال بشكل خاص صعوبة شديدة في التعامل مع فقدان أحد أفراد أسرتهم، مقارنة مع النساء.

 

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]