أيام قليلة تفصلنا عن أكبر حدث سنوي في مدينة الناصرة، عن انطلاق مهرجان ليالي الميلاد، وهذا العام لن يقوم الاحتفال في المكان الذي احتضنه بالسنوات الماضية ، ساحة الروم ، بل سيكون بجانبها وتحديدا في ساعة عين العذراء ، حيث اضطرت الجهات المسئولة نقله لهناك لأن المساحة ساحة الروم ضيّقة نسبة مع آلاف المشاركين بالمهرجان سنويا.

نجح رئيس الغرفة التجارية في الوسط العربي رجل الاعمال عامر صالح في احضار المطربي العربي الشهير لطفي بوشناق لافتتاح مهرجان الكريسمس ماركت يوم الاثنين المقبل .

وقام رئيس الغرفة التجارية للوسط العربي عامر صالح بجهود جبارة لاحضار المطرب لطفي بوشناق لافتتاح حفل الكريسمس ماركت ، حيث قال لنا عامر صالح صاحب شبكة omall :" نحن شريك رئيسي في الكريسمس ماركت وانا كرئيس غرفة تجارية في الناصرة والوسط العربي وبعد تشاوري مع البلدية والشركاء الاخرين بهذا الحفل قررت ان اهدي المحتفلين هدية مميزة في يوم الافتتاح ، وعملت على احضار المطرب لطفي بوشناق لافتتاح الحفل معنا مساء يوم الاثنين المقبل انشاء الله ".

مشاركة الفنان لطفي بشناق من " عمالقة الطرب العربي الاصيل" في إحياء افتتاحية ليالي الميلاد (كريسماس ماركت)

سيشارك المطرب لطفي بشناق في إحياء ليالي الميلاد هو نجم اراب آيدل الفلسطيني محمد عساف، ولكن سليم غمّيض مستشار رئيس البلدي نفى ذلك وقال أن الحديث يدور عن فنان آخر ولكن أعلمنا أن محمد عساف سيطل على الناصرة بحفل ضخم مع إطلالة فصل الربيع القادم .

ويتواجد الفنان لطفي بشناق حاليا في مدينة القدس، كما أشار رئيس جمعية الناصرة للثقافة والسياحة رجل الأعمال وليد العفيفي على صفحته في الفيسبوك أن الفنان الذي سيحيي أول ليالي الميلاد في الناصرة هو لطفي بشناق.

تعقيب السيّد عامر صالح رئيس الغرفة التجارية والصناعية للناصرة والوسط العربي

وفي حديث لنا مع السيّد عامر صالح رئيس الغرفة التجارية في الناصرة، أكدّ لنا أنّ الفنان لطفي بشناق سيُشارك في إحياء افتتاحية ليالي الميلاد، وأشارَ أنّ الفنان وصل الى البلاد اول أمس قادمًا من مطار عمان، وقد وصل أمس إلى مدينة القدس، وكان من المفترض أن يصل إلى الناصرة، الليلة، حيثُ حُجزت له أربعة غرف، حيثُ سيكون هو شخصيًا ومعه مرافقين يساعدونه في مسألة التصوير، (كاميرات).

وفي سؤال حول مرافقة فرقة موسيقية للفنان، أكدّ السيّد عامر صالح أنّ الفنان لطفي بشناق، فنانٌ وطنيٌ ملتزم، وهو يتبع نهج الفنان المصري الكبير محمد عبد الوهاب، وهو يعزف على العود.

وأشارَ السيّد عامر أنّه كان سيشاركنا حفل عشاءٍ كبير على شرف السيد علي سلام رئيس البلدية، لكنّ الثلوج التي كست مدينة القدس منعت منه الوصول، ومِن المتوقع أن يكون غدًا السبت في الشمال.

وقال السيّد عامر صالح أنّ الفنان لطفي بشناق سيفتتح حفل الكريسماس بدعوة منه شخصيًا إذ انّ علاقية شخصية تربطه بالفنان بشناق منذ فترةٍ طويلة، حيثُ زار تةنس أكثر من مرّة، كما أكدّ أنّه تمّ التعاقد مع الفنانة ليان بزلاميط لتشارك في اختتام ليالي الميلاد (كريسماس ماركت) يوم السبت 21/ 12.

عن هذه التحضيرات يقول السيّد عامر صالح: "تأتي هذه الدعوات لأكثر مِن سببًا وعلى رأسها تشجيع حركة الزيارات من كافة البلاد إلى البلدات العربية، الأمر الذي يعود بالفائدة على الحركة التجارية والسياحية للناصرة. والأمر الثاني أنّ الفنان لطفي بشناق هو بين المطربين الوطنيين المعروفين، وهو رمز للفن الوطني الملتزم، ومشاركته يساهم في تشجيع السياحة، وأنّ العلاقة الشخصية والمودة هي جزءٌ من علاقة عامة تربنا بالشعب العربي، كوننا جزءٌ لا يتجزأ من هذا العالم العربي، ومن حقنا أن نتواصل مع أبناء شعبنا شاء من شاء وأبى مضن أبى، خاصةً أننا نحنُ لُب الصراع القائم، ونريد أن نكون جسر سلام للبشرية أجمع، ولسكان الشرق الأوسط بالذات وأشقائنا العرب مِن حقهم أن يلتقوا بنا، وأن نتواصل معهم، من خلال الجسر الاجتماعي والثقافي".

وختم السيّد عامر صالح: "إنّ زيارة المطرب الكبير لطفي بشناق ان دلت على شيء تدل على عمق التواصل بين الشعب الواحد ولو كانوا يقيمون في اقاصي العالم.

تحضيرات بلدية الناصرة لإحياء ليالي كريسماس ماركت

التجهيزات تجري على قدم وساق ، وحول كل موضوع التحضير للمهرجان تحدثنا مع مستشار رئيس بلدية الناصرة ، سليم غميض الذي قال : أولا نعايد على جميع الأهالي بمناسبة حلول الأعياد المجيدة ، نحن مقبلين على مهرجان غاية في الروعة ، سيبدأ يوم الاثنين القادم 16.12، بعد أن تم تأجيله بسبب حالة الطقس ، ونتمنى أن تكون حالة الطقس يوم الاثنين مناسبة وهادئة .

وتابع غميض: هنالك مفاجأة كبيرة من رئيس البلدية للأهالي ، والحديث يدور عن مطرب كبير من العالم العربي ، ومن الدرجة الأولى ، حاليا المفاوضات جارية معه ونتأمل بأن يتم الاتفاق قريبا .

ورغم أنه عقّب لنا في موقع "بكرا" على موضوع الزوبعة التي حدثت بعد تقليم الأشجار في ساحة العين ، إلّا أنه عقّب مرة أخرى قائلا : أولا الأشجار لم تقطع ، الشجرة تم تقليمها وخلال عام ستعود كما كانت بل وأفضل ، وهذا أمر صحي للأشجار ، أما أولئك الذين يزاودون على الموضوع ، فبرأيي هي أمور واهية وموجات سيئة جدا أراد الآخرين خلالها إبطال الفرحة عن طريق صعودهم "ترمب" على هذه القضية ، ولكن لن يستطيعوا ذلك ، فعلي سلام وناصرتي أدخلوا الفرحة لقلوب الأهالي ومستمرين بذلك.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]