في بلدات البطّوف، لم تحدث العاصفة حتّى الآن أي ضرر في البنية التحتيّة، حيث وعلى ما يبدو، ومنذ دخول العاصفة إلى البلاد بقيت الأجواء في قرى وبلدات البطّوف هادئة، كما وأنّ كميّة الأمطار التي سقطت كانت خفيفة وقليلة وهادئة، الأمر الذي أدى الى عدم تسجيل أي أضرار، ولم تقع فيضانات أو إغلاق شوارع.

وفي عرّابة أفادنا حسن بدارنة – مسؤول الأمن والأمان في مجلس عرّابة المحلّي، أن قسم الصيانة وبمرافقة رئيس المجلس علي عاصلة قاموا منذ الصباح الباكر أمس الجمعة بزيارة عدد من المواقع المنخفضة في عرّابة، والمهدّدة بوقوع فيضانات فيها، وقام قسم الصيانة بتسيير شبكات الصرف الصحّي، مشيرا إلى أنّ ثلاثة أماكن في القرية تعرّضت لتسرّب المياه فيها، إلا أنّه تمّ السيطرة فورا على الوضع ومنع حدوث فيضانات. وأضاف: "في أحد البيوت في حيّ العاصلة اضطررنا لكسر جدار من باطون لتصريف المياه المتجمّعة، وفي بيت آخر عمل قسم الصيانة على السيطرة على الوضع قبل حدوث فيضانات".

وفي سخنين، أكّد مسؤول قسم الطوارئ في البلديّة أحمد خلايلة أنّ العاصفة لم تسجّل أي ضرر يذكر في المدينة، وأنّ قسم الطوارئ يتابع طيلة الوقت أي تطورات قد تطرأ على أحوال الطقس، علما أنّ مسؤولي البلديّة قاموا بسلسلة من الجولات في المدينة قبيل العاصفة.

"رجل الوحل"، إحتجاجا على عدم هطول الثلوج في عرّابة!

ولا تزال قرى وبلدات البطّوف تشهد هطول مطر هادئ وخفيف، ومن المتوقّع أن يستمر هطول الأمطار حتّى اليوم السبت، ورغم أنّ في بعض البلدات العربيّة بعيدا عن قرى البطّوف شهدت هطول ثلوج خفيفة لم تتماسك، إلا أنّ في بلدات البطّوف لم تشهد ذلك، ومن الصور التي تمّ نشرها على الفيسبوك، قام أحد الشباب من قرية عرّابة بصنع "رجل الوحل"، إحتجاجا على عدم سقوط الثلوج في المنطقة!!!.

صفد وبيت جن تكتسي الأبيض

ولا تزال الثلوج تهبط بغزارة على مرتفعات جبال الجليل، وخاصة في بيت جن وصفد، حيث قام مراسلنا بالتقاط بعض الصور للأحوال العاصفة هناك، ويتوقع استمرار هطول الثلوج حتى ساعات ظهر يوم غدٍ الجمعة، علما أنّ ساعات ما بعد الظهر ورغم الجو العاصف، فإنّ المئات من البطّوف حاولوا السفر الى المناطق التي تساقطت بها الثلوج، وخاصة في صفد وبيت جن، علما أنّ الشوارع الموصلة شهدت إكتظاظات مروريّة خانقة، ومن السيارات التي لم تتمكّن من الوصول إلى هناك.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]