غدا 16/12/2013 هو الحدث الاكبر في البلاد، افتتاح سوق الميلاد واضاءة الشجرة الاكبر في الشرق الاوسط، حدثا ضخما سيحضرة مئات الآلاف كما كان الحال في العام الماضي، وعن آخر المستجدات والتحضيرات التقينا بالدكتور عزمي حكيم، حيث قال: "عاصفة اليكسا مرت ونحن ايام ايام مشمسة ومعتدلة، ليوم الغد استعدينا بكل طاقاتنا من اجل افتتاح سوق الميلاد واضاءة الشجرة العملاقة الاكبر في الشرق الاوسط والتي ستضاء غدا في تمام الساعة السابعة مساءً".

وأضاف "سوق الميلاد سيفتتح في الساعة الحادية عشرة ظهراً، هنالك عدة تعليمات اساسية نرجو من الجميع التقيد بها. اولاً في مدخل الحي الشرقي من بيت المرحوم توفيق زياد وحتى المدرسة المعمدانية (الاميركان) سيكون الشارع مغلقا امام السيارات من الساعة الرابعة بعد الظهر وحتى منتصف الليل، نرجوا من اهالي الناصرة الكرام عدم استعمال سياراتهم الخاصة في هذه الساعات، هنالك مواصلات عامة بالامكان استعمالها، ولمن يريدون الحضور في السيارات الخاصة هنالك عدة مواقف، وهي: موقف العفيفي الجديد مقابل المحطة المركزية في الناصرة والذي يتسع لنحو 400 مائة سيارة حيث سيكون مفتوحًا حتى الساعة 12 ليلا؛ موقف بيت الصدافة؛ موقف العرابية؛ موقف الغربال؛ وموقف الحلاق.

وأضاف د. حكيم: ايضًا الشارع المؤدي الى دوار العديني سيكون مفتوحًا، لكن من دوار العديني حتى المسكوبية سيكون مفتوحا فقط لسكان الحي وعمال البلدية والشرطة الذين سيذهبون كل يوم الى عملهم. من تجربتنا السابقة في السنة الماضية الازدحام المروري كان لا يطاق، إنجاح المهرجان هو منوط بعدم استعمال اهالي الناصرة لسياراتهم الخاصة. من نافل القول أنه سيحضر عشرات الآلاف من الوسط العربي واليهودي والاجانب المهرجان عليه نرجوا من الاهالي الكرام مساعدتنا بتخطي يوم الغد بأقل ما يمكن من ازدحامات مرورية.

وعن الحضور قال د. حكيم: نتوقع ان يكون الحضور كما كان في السنة السابقة، الناصرة بحاجة الى الفرح والبهجة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]