يستمر موقع بُـكرا بإجراء اللقاءات المتنوعة مع شخصيات اجتماعية وسياسية وفنية من أبناء مجتمعنا ضمن فعاليات الكريسماس ماركت والتقينا اليوم مع الأستاذ الرياضي ومدرب كرة السلة هاني عبود، وابنته لاعبة كرة السلة المحترفة شهد عبود، التي تلعب في نادي كرة السلة في ولاية تكساس في الولايات المتحدة، وتحدثت شهد في لقائها معنا عن تجربة التعليم في الولايات المتحدة التي وصفتها بـ " الحلوة " والصعبة في الوقت ذاته.

وقالت: "في الولايات المتحدة الولايات المتحدة التعليم احترافي ويختلف كثيرا عن مستوى الدراسة في البلاد لدينا الذي ما زال في بداية الاحتراف".

وذكرت شهد أنها حصلت على منحة كاملة من الجامعة للدراسة فيها، وهي لاعبة هجوم، وتطمح لأن تتقدم في حياتها على المستوى المهني والتعليمي.

وبدوره تحدث الوالد هاني عبود عن الأوضاع المهنية والإدارية الخاصة بكرة السلة، وخاصة في جيل الشباب اليافع ( طلاب المدارس) الذي بحاجة إلى تكريس وقت أكثر من أجل تقدم هذه اللعبة، وبحاجة إلى أكثر تمارين وتدريبات للوصول إلى مستوى رياضي أفضل وأعلى مقارنة مع الولايات المتحدة التي تعتمد النوادي فيها على تطوير اللياقة البدنية وبنية جسم اللاعبين.

كما تحدث عن تهميش رياضة كرة السلة ودعمها ماديًا مقارنة مع دعم فرق كرة القدم.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]