هل تشعر بالتعب دائما ؟ خذ نصيحة جدك وجدتك. في دراسة أجريت مؤخرا في كلية لندن للاقتصاد والعلوم السياسية، يشعر 28 بالمئة من كبار السن بالارهاق أقل من البالغين الشبان.

وقبل أن تسخر من النتائج، يجب ان تعرف أن الباحثين قاموا بضبط النوم، والأطفال، والوظائف، والصحة العامة. ( هذا الدراسة لم تقارن بين طلاب الجامعات ومليونيرات متقاعدين.)

يقول الباحثون يظهر كبار السن قدرة أكبر على السيطرة على تجاربهم العاطفية. ويركز كبار السن على اداء المهمة الموكلة لهم، بدلا من التركيز على كيفية الشعور حول ما يفعلونه أو الامور المختلفة التي يمكن ان يقوموا بها في الحياة وهي عادة شائعة تستنزف تفكير البالغين الأصغر سنا، وفقا للمؤلفة المشاركة لورا كودرنا، دكتوراه.

وتضيف، "لا بأس من اخذ خطوة إلى الخلف من وقت لآخر والنظر إلى وضعنا الحالي من بعيد، وتقييم أين نتجه أو كيف يمكننا ان نحسن استخدام الوقت. ولكن إذا كنت ترغب في البقاء متحمسا، فمن الافضل وضع الصورة الكبيرة، والأفكار ، وهاجس التركيز على الذات جانبا والتركيز على الوقت الحالي - الآن."

هل تريد المزيد من حكمة كبار السن ؟

افصل. نعم افصل التكنولوجيا عن حياتك فهي تستنزف مواردك و"إنتباهك"، الأمر الذي يؤدي إلى التعب والاستنزاف. كبار السن يميلون إلى استخدام الهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر أقل من الشباب، خصوصا عندما يتعلق الأمر بالأنشطة التافهة مثل استخدام وسائل الاعلام الاجتماعية . إذا كنت تشعر بالاستنزاف باستمرار، حاول إعطاء نفسك استراحة لبضعة أيام من كل الاجهزة الذكية والهواتف التي تحيط بك.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]