الشاب حامد شفيق عبيد 19 عاما من سكان حي العيسوية في القدس تعرض لمضايقات من قبل السلطات الاسرائيلية واعتقل ووجهت له عدة تهم منها سماعه اغاني لمحبوب العرب الفنان الفلسطيني محمد عساف ثم انتمائه للجبهة الشعبية واخيرا تهريب السلاح، الا انه نفى جميع هذه التهم.

وقال لـ موقع " بكرا" انه بينما كان يسير بسيارته متوجها الى الجامعة العبرية على مدخل العيسوية اوقفته دورية شرطة لسماعه اغاني للفنان محمد عساف وابلغه الشرطي ان سماع هذه الاغاني ممنوع، الا ان الشاب عبيد رد عليه بانه لا يقدر على منعه من سماع الاغاني.

وأضاف: جوابي أغضب الشرطي الذي طلب مني الخروج من السيارة لتفتشيها إلا أنني رفضت طالبا منه عرض أمر التفتيش الذي بحوزته. ورغم رفضي قام بالتفتيش ومن ثم مزق فرش السيارة ولم يجد شيئًا. 

واضاف الشاب عبيد يقول: الشرطى ورغم اعتدائه علي وجه لي تهمة نقل شاب من الضفة الغربية، ويقصد الشاب الذي كان بجواري في السيارة، الا انني اوضحت له ان الشاب هو ابن شقيقي وبعد ان اثبتت صحة ذلك في مركز البريد وكنت على وشك المغادرة واذ بافراد من المخابرات يقوموا بنقلنا الى مركز التحقيق في المسكوبية وشرعوا بالتحقيق معي من جديد. ومرة اخرى وجهوا لي تهمة نقل سلاح و نفيت ذلك ثم ابلغوني انني انتمي للجبهة الشعبية ونفيت ايضا ذلك.

واردف قائلا: وفي اليوم التالي احضروا خطيبتي للتحقيق معها وشرعوا بممارسة الضغوط عليها وابلغوني بتمديد اعتقالها حتى يوم الاحد وبعد ان اعترضت على ذلك جرى الاعتداء علي.

وختم حديثه بالقول في النهاية قررت المحكمة الافراج عني بكفالة مالية قيمتها 2000 شيكل، وكفالة طرف ثالث، وحبس منزلي لمدة 10 أيام.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]