اتحاد الطلاب الجامعيين في اسرائيل يزف اليكم خبر انطلاق صندوق المنح "ارتقاء" الخاص بالطلاب العرب في اللقب الاول في مجلس التعليم العالي وبداية التسجيل بدءا من يوم امس الاحد.

يعتبر صندوق "ارتقاء" الذي يديره مجلس التعليم العالي بواسطة لجنة تشكلت من اكاديميين ومحاضرين عرب ورجال اعمال عرب بهدف دعم وزيادة منالية التعليم العالي للمجتمع العربي في اسرائيل.

ويأتي هذا الصندوق ضمن سلسلة من المشاريع التي يقوم فيها مجلس التعليم العالي ضمن الخطة السداسية للجنة زيادة منالية التعليم العالي للمجتمع العربي برئاسة بروفيسور فيصل عزايزة لدعم التعليم العالي للمجتمع العربي والتي اقيمت اثر الخطة وورقة العمل التي قدمها اتحاد الطلاب العام ومركز حراك لدعم التعليم العالي ولجنة متابعة قضايا التعليم العربي في عام 2010.

رسول سعدة: "انجاز هام نزفه للطلاب العرب في بداية السنة، لقد عملنا بجد وها نحن نحقق الانجاز تلو الاخر"

رسول سعدة، عضو لجنة زيادة منالية التعليم العالي للمجتمع العربي وعضو لجنة التوجيه لصندوق المنح "ارتقاء" يصرح: "ان هذا الانجاز مهم جدا للطلاب العرب، وخاصة اننا نتحدث عن منحة كاملة للقب تمنح فقط بشروط الوضع الاقتصادي وموضوع التعليم، وذلك ادراكا منا لاهمية توجيه طلابنا لمواضيع معينة تلائم سوق العمل ولكن الاهم ان نعطي فرصة حقيقة للطالب العربي كي يتميز ويظهر قدراته".

ويضيف رسول سعدة: "اننا في اللجنة وكافة الشركاء نضع جهدا كبيرا من اجل دعم التعليم العالي، منذ سنة تقريبا بدأنا نعمل على مشروع صندوق المنح وها نحن اليوم نحقق هذا الانجاز".

وعن انجازات اخرى يضيف سعدة: "اننا في وحدة دعم الطلاب العرب في اتحاد الطلاب الجامعيين في اسرائيل نرى ان هذا هو انجاز هام منذ بناء الوحدة قبل 3 سنوات، لكن بالطبع لدينا انجازات كبيرة جدا كنا قد نشرناها لطلابنا سابقا ونحن مستمرون في المسيرة"

واما عن المشاريع المستقبلية للوحدة فقد قال: "يوم السبت الماضي اختتمنا مؤتمرنا السنوي الذي يجمع كل قيادات الطلاب في اسرائيل، للاسف الشديد لم يكن هنالك تمثيل للطلاب العرب ولكن هذا هو مشروعنا الاول لهذه السنة، في المؤتمر القادم ستكون هناك نقابات طلاب عربية وستشارك في هذا المؤتمر الهام. في المؤتمر استضفنا اهم الشخصيات في البلاد ذات التأثير المباشر على شريحة الطلاب، بروفيسور تراختنبرغ رئيس لجنة التخطيط والتمويل لمجلس التعليم العالي، وزير المالية يئير لبيد ووزير المعارف شاي بيرون واخرين. وقد تطرقنا ايضا للخطط الموضوعة من اجل المجتمع العربي والطلاب العرب. لا زال امامنا الكثير من العمل في هذا المجال بالتأكيد لكن يتضح للجميع الان اننا قطعنا شوطا مهما منذ 3 سنوات وحتى اليوم".

مرفق الرابط للتسجيل للمنحة، في حالة اي استفسار يمكنكم التوجه الى وحدة الطلاب العرب في اتحاد الطلاب الجامعيين في اسرائيل:

http://www.irteka.co.il/questionare-info.asp
http://che.org.il/?page_id=28324

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]