وجه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين تهنئة بمناسبة عيد ميلاد السيد المسيح إلى المسيحيين الأرثوذكس وجميع المواطنين الروس الذين يحتفلون به، وفق ما ذكره المكتب الصحفي للكرملين الثلاثاء 7 يناير/كانون الثاني.

وقال بوتين إن "هذا العيد المشرق يغذي أطيب المشاعر والنوايا ويخدم وحدة ملايين الناس على أساس القيم الروحية والتقاليد التاريخية المشتركة التي يعد الوفاق والاحترام المتبادل والرحمة ورعاية الآخرين جزءا لا يتجزأ منها". وأكد بوتين أن "الكنيسة الأرثوذكسية الروسية وأتباع الطوائف المسيحية الأخرى في روسيا يشاركون في حياة البلاد والمجتمع بنشاط وإبداع ويسهمون في التربية اللائقة للجيل الصاعد ودعم الأسرة والأمومة والطفولة، ويبدون اهتماما دائما بالحفاظ على تراثنا الثقافي الفريد وقضايا التعليم وعمل الخير".

بوتين يشيد بجهود الكنيسة الروسية في ترسيخ الأسس الأخلاقية للمجتمع
ووجّه بوتين برقية تهنئة إلى بطريرك موسكو وسائر روسيا كيريل، جاء فيها أن "عيد الميلاد المجيد عزيز على ملايين الناس. إنه يهدينا نور الإيمان الذي لا ينطفئ ويملأ القلوب بالفرحة والأمل". وأشاد بوتين بجهود الكنيسة الأرثوذكسية الروسية في "ترسيخ الأسس الأخلاقية للمجتمع والحفاظ على تراثنا الروسي الثقافي والتاريخي الثري"، معربا عن قناعته بأن نشاط الكنيسة متعدد الجوانب في شؤون التعليم والتربية والرحمة وعمل الخير وغيرها سيجد تفهما ودعما من جانب الدولة والمجتمع".

 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]