اعتقلت الشرطة مساء امس والد مشتبهين اثنين من البعينة-النجيدات ويبلغ من العمر 70 عاماً بعد ان نسبت له شبهة تهديد ممثلة الشرطة في المحكمة وذلك بعد الانتهاء من تمديد اعتقال ابنيه الاثنين، وقدمت اليوم لائحة اتهام بحقه في محكمة الصلح في ريشون لتسيون.

واصدرت الناطقة بلسان الشرطة لوبا سمري بيانا، جاء فيه:" 

"في ساعات مساء يوم البارحة الاربعاء المبكره ومع انتهاء محكمة الصلح في "ريشون لتسيون" من التداول بطلب مندوبة الشرطة وحدة التحقيقات القطرية – لاهف 433 ,لتمديد اعتقال المشتبهين الخمسة وبضمنهم شقيقان عربيان من سكان "البعينة نجيدات" بالشمال وجميعهم في حوالي سنوات الاربعينات من اعمارهم  وباعقاب اصدار المحكمة لقرارها القاضي بتمديد اعتقال كافة المشتبهين وذلك حتى نهار يوم الاثنين القادم , قام والد المشتبهين العربيين المعتقلين والبالغ من العمر حوالي 70 عاما بتهديد الشرطية التي قامت بتمثيل الشرطة خلال جلسة التداول بطلب تمديد الاعتقال , بان يلحق بها وبحريتها الاذى قائلا " الان , انت بحاجة الى حراسة خاصة " - وفقا لما جاء بالادعاء على لسانه.

والى ذلك, تم اعتقال المشتبه واحالته للتحقيقات في مكاتب الوحدة ونهار اليوم الخميس تم في محكمة الصلح ذاتها تقديم لائحة اتهام ضده.

خلفية: تزوير مع انتهاك خطير في تركيب منشآت غاز منزلية بالشمال واعتقال مشتبهين

وكانت قد اصدرت سمري امس الاربعاء بيانا جاء فيه:" على مدار عدة اشهر ماضية, تجرى في وحدة التحقيقات القطرية " لاهف – 433" تحقيقات واسعة موضوعها شبهات قيام مشتبهين , فنيين غير مؤهلين , العاملين باطار شركة خاصة , على تركيب المئات من منشات اسطوانات الغاز المنزلية ,متجاوزين القانون ومعرضين بذلك حياه الجمهور للخطر .

هذا وكانت قد تمت المباشره في هذة التحقيقات, بناءا على شكوى التي كانت قد تقدمت بها شركة غاز كبيره وبحيث استشف من خلاصة مادة التحقيقات على ان شركة تركيب غاز خاصة ,الناشطة في منطقة الشمال والتي توفر خدمات تركيب غاز لشركة الغاز الكبيره ,قامت بتشغيل عدد من فنيي التركيب الغير مؤهلين ,حاملين عليهم شهادات مزيفة .

هذا وقام صباح اليوم الاريعاء كادر من قوات الوحدة باعتقال 5 مشتبهين من سكان الشمال ,بسنوات الاربعينات من اعمارهم ,بما يشمل 2 عربيين من سكان منطقة بلدة "بعينة نجيدات " وبما يتضمن مديري الشركة وفنيين العاملين فيها والذين تنسب لهم شبهات الضلوع في تنفيذ جرائم تزوير ,تهور و إهمال اللذين يشكلان انتهاكا خطيرا واخرى تتعلق بقوانين الغاز ذات الصلة.

والى ذلك, من المزمع ان يتم في ساعات نهار اليوم احالة المشتبهين الى محكمة الصلح في مدينة "ريشون لتسيون" للنظر بطلب تمديد فترات اعتقالهم على ذمة التحقيقات الجارية".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]