اصدر شريف زعبي عن الجبهة هذا البيان تحت عنوان:معطيات علمية مهمة عن صندوق محدودي الحركة، جاء فيه:


1- لجنة الانتخابات التي الغت 42 مغلف (من اصل 60 )من اصوات محدودي الحركة مكونة من 19 عضو , 11 منهم اعضاء في الائتلاف البلدي اليوم (ناصرتي , الموحدة , الاهلية) , 8 منهم من الجبهة. يعني هذه اللجنة سياسية صوتت على الغاء 42 مغلف بهدف سياسي لمنع تفوق رامز جرايسي على علي سلام , بالرغم من ان مأمور الانتخابات طلب استشارة قانونية التي اجابته انه يجب فرز هذه المغلفات ال 42. 

2- مغلفات محدودي الحركة جمعت من 7 صناديق وليس صندوق واحد . لجنة الانتخابات فرزت 18 مغلف من مناطق اعطت 70-80 % من اصواتها لعلي سلام , والغت 42 مغلف من مناطق اعطت 70-80 % من اصواتها لرامز جرايسي.

عمليا نتيجة الصندوق (60 مغلف ) هي : 40 رامز - 15 علي - 2 حنين - 1 يوسف - 2 اصوات لاغية.

3- المحكمة المركزية ومحكمة العدل العليا سمعت الاطراف , ورفضت الاشاعة التي تقول ان هنالك نشيط جبهوي دخل مع 25 ناخب الى الصندوق. واعتمدت المحكمة على تصريح مشفوع بالقسم لسكرتير صندوق 21 لمحدودي الحركة (انسان حيادي) الذي صوت فبه 29 من محدودي الحركة ,لان سكرتير الصندوق قال ان محدودي الحركة جاءوا مع عدة اشخاص وليس شخص واحد !

4 - محكمة العدل العليا قالت : كان على لجنة الانتخابات فرز الاصوات وبعدها من يوجد له اي ادعاء حول قانونية التصويت عليه تقديم استئناف على نتيجة الصندوق .

5- محكمة العدل العليا قالت ايضا : هنالك لائحة محددة تستطيع لجنة الانتخابات ولجنة الصندوق الغاء اصوات حسبها (مثلا اذا كان ورقة بيضاء في قلب مغلف اصفر يلغى ) . الادعاء بانه لا يوجد توقيع لسكرتير الصندوق على المغلفات او انه لم يكن برتوكول باسماء المرافقين ليست من ضمن قائمة الالغاء وعليه قرار لجنة الانتخابات في الناصرة الغاء 42 مغلف لمحدودي الحركة و5 مغلفات في صناديق اخرى يعتبر غير قانوني .
6 - للاسف الشديد تم الغاء 42 مغلف في جلسة للجنة الانتخابات في 23.10.2013 يعني قبل شهرين ونص ! كان من الممكن لو فرز الصندوق ان تجنب لجنة الانتخابات البلد من كل التوتير الذي كان !
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]