تحدثنا قبل قليل مع المحامي عمران خطيب ، أحد المحامين المترافعين عن قائمة "ناصرتي" وعلي سلام بقضية الاستئناف على الأصوات التي وقع غلط في عدّها .

وقال المحامي خطيب : أن القرار برأيي سيكون إما يوم الأربعاء أو يوم الخميس، أي ما بين 48 حتى 72 ساعة، حيث أنها قضية شائكة وستأخذ القاضية وقتا لتقرر بها، المحكمة أقرت لنا بصوتين والبحث الآن حول أكثر من 30 صوتا، بينها 10 أصوات سيتم قبولها برأيي، أي الاحتمال جدا قوي، وبهذا يبقى علي سلام متفوقا على جرايسي بعدد من الأصوات، وستبحث المحكمة أيضا اقتراحنا بإعادة الانتخابات، الاقتراح الذي طرحناه ليكون حلا عادلا وينصف الطرفين.

وحول ما حدث بسير الجلسة، وهل يؤثر التوتر الذي تعيشه الناصرة على قرار المحكمة ، أو حتى الحراك الشبابي وكل الأصوات التي تنادي بإعادة الانتخابات، قال خطيب : المحكمة لا تهتم للأمر الشعبي وفقط تعمل حسب المعطيات القانونية ، ولكن الحراك الشعبي يجب أن يؤثر على جهات أخرى كالمؤسسات المسئولة .

وأخيرا طمأن خطيب مناصري قائمة ناصرتي ، معقبا على كل الحديث أن القرار لن يكون لصالحهم قائلا : حسب المعطيات القانونية التي معنا ، وبعد الجلسة ، أؤكد لكم أن حظوظنا جدا كبيرة وقرار المحكمة سيكون لصالحنا بإذن الله . 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]