قام بعد ظهر اليوم وزير الاقتصاد نفتالي بينت، يرافقه طاقم من وزارة الاقتصاد بزيارة احتفاليه لقرية يركا ،قام من خلالها بافتتاح وتدشين مركز ريان للتوجيه المهني والذي يعطي خدمات لقرى يركا، جولس وابوسنان .

واستقبل الوزير كل من رئيس المجلس المحلي وهيب حبيش، الشيخ موفق طريف رئيس المجلس الديني الدرزي،قضاة المحكمه الدينيه، رؤساء المجالس الدرزية ومدير المركز احسان هنو من قرية جولس ،بالاضافه الى اعضاء ومدراء الاقسام في مجلس يركا ورجال اعمال .

ابرز الكلمات في المهرجان الخطابي كانت للشيخ موفق طريف الذي رحب بالمبادرة لاقامة مراكز توجيهيه في المجال المهني وطالب الوزير بالعمل اكثر على حل عدة مشاكل اخرى اهمها مشاكل البناء والمخططات الهيكليه في الطائفه الدرزية، اما رئيس المجلس المحلي وهيب حبيش فقد رحب بالحضور وشكرهم على تلبية الدعوة واثنى على الدور الذي يقوم به وزير الاقتصاد في العمل على حل المشاكل الاقتصادية لدى الطائفه الدرزيه، وشكر كل من سعى لاقامة مركز ريان وأهمهم رئيس اللجنة المعينه السابق حسين فارس وهاشم حسين من مكتب رئيس الحكومة، كما وطالب بتوسيع المشاريع وخاصة ايجاد اماكن عمل للشاب الدرزي والفتاة الدرزيه علما ان معدل الوضع الاقتصادي في يركا يعتبر من ادنى القرى في البلاد.

اما هاشم حسين من مكتب رئيس الحكومة احد ابرز الشخصيات التي عملت لاقامة المراكز التوجيهيه المهنيه فقد تحدث عن المشروع وعن الوضع الاقتصادي في الطائفه الدرزية، وأكد على استمرار المشاريع التي تهدف الى حل اغلبية القضايا التي يعاني منها المواطنين.

وزير الاقتصاد نفتالي بينت شدد على علاقاته مع ابناء الطائفة الدرزيه واثنى بدور الشباب الدرزي في خدمته الاجبارية في الجيش وأكد على تقديره لهذه الخدمه وقال انه سيباشر بتوسيع الفعاليات والمشاريع وسد الهوة اسوة بالمجتمع اليهودي، بحيث انه دعا رؤساء المجالس الى جلسة عمل واسعة لزيادة الشراكه بين الحكومة ورؤساء المجالس الدرزية . كما تحدث في الاحتفال كل من: سيغال شيلح من "جوينط"وايناس سعيد من مؤسسة الفنار للتوجيه المهني والتشغيل في الوسط العربي، كما تحدثت ميخال تسوك نائبة المدير العام لوزارة الاقتصاد.

هذا وتولى عرافة الاحتفال كلٌ مِن ايمان طربية- القاسم واحسان هنو.

في نهاية الزياره قام الوزير بزيارة مركز الروبوتيكا في مجلس يركا والتقى بطلاب من الصفوف الابتدائيه الذين يقومون بصنع عدة انواع من الروبوت بتقنيه عاليه

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]