استضفنا في ستوديو "بـُكرا" رجل الأعمال المعروف يوسف أشقر ، مدير عام ومالك شبكة "بيج زول" والذي حدثنا عن سر نجاحه ووجه بعض النصائح لرجال الأعمال والمبادرين العرب.

عن "بيج زول" ، كيف تأسست ومتى قال ابن عيلبون يوسف أشقر : بدأت مسسيرة "بيج زول" في عام 1995 حيث قمت بافتتاح أول محل تجاري كان أسمه وقتها "أشقر ماركت" على أسم عائلتي ، وبدأت بعدها أطور المشروع شيئا فشيئا ، فكان الفرع الثاني في روش بينا واستمر مشوار التوسع ، وفي عام 2007 أقمنا فرعا بمنطقة الناصرة وتحديدا في نتسيريت عيليت وغيرنا أسم الشبكة لتصبح "بيج زول" واليوم لدينا اليوم فروعا عديدة ، حيث لدينا اليوم 8 فروع في روش بينا ، نتسيريت عيليت ، شفاعمرو ، عسفيا ، بيسان ، العفولة ، مجدال هعيمك وكريات شمونه ولدينا مئات العمال والموظفين.

وعن ما يميز "بيج زول" : إحدى أهم ميزات شبكة "بيج زول" هو أنها وبالإضافة إلى تقديم كل المنتجات المعروفة بكل الشبكات التجارية ، هي تقدم أيضا منتجات المجتمع العربي ، كالرز والزيت وغيرها كثير ، وهي أمور لا يوجد منها بالشبكات الكبرى الأخرى ، هذا بالإضافة إلى تفوقنا عليهم بكل مجال الأسعار ، فأسعارنا أقل بكثير من باقي الأسعار لا سيما وأننا لا نضع نسبة ربح كبيرة كما يضع باقي المنافسين .
وتابع : وإضافة لكل هذه الميزات ، فإن "بيج زول" هي شبكة تزود البيت بكل ما يحتاجه ، من لحوم وخضراوات وفواكه إضافة للمنتجات الباقية ، وهذا بناسب الزبائن بشكل كبير ، والمميز أيضا أننا نلائم نفسنا للمنطقة التي يتواجد بها المحل ، أي نلائم المنتجات ، فما يستهلكه المجتمع العربي يختلف أحيانا عن ما يستهلكه الوسط اليهودي.

وحول الأزمة الاقتصادية ومدى تأثيرها على "بيج زول" ، وإقبال الزبائن : الأزمة الاقتصادية حقيقة تزيد من نسبة الإقبال لدينا ، ففي الأزمات الاقتصادية يبحث الشخص عن أرخص الأسعار ، لذا ، لا يجد أفضل من "بيج زول" ، ولا أخاف المنافسة ، فخلال عملنا ننافس دائما ولكن فعلا ، الأسعار في "بيج زول" صعب جدا أن ينافسها أحد.
ووجه أشقر نصيحة للمبادرين العرب قائلا : نصيحتي للجميع ، أن مجال الأعمال هو مجال يستطيع كل من لديه الحلم والإرادة والمثابرة أن يتقدم فيه ، ولكن الأصعب أن يحافظ على النجاح ، لذا فإن من يريد التقدم بهذا المجال أن يكون صبورا وشجاعا ومثابرا ويحب عمله .
وحول مشاريعه المستقبلية قال : نحن مستمرين بتقدما ، وكل فترة نفتتح فرعا جديدا وطبعا حلمي أن تصبح "بيج زول" شبكة قُطرية منافسة في البلاد وتكون لنا فروع في كل المناطق.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]