قدّم خمسة سجناء في سجن الشارون ومعسياهو الى المحكمة المركزية في تل ابيب طلبا للتصديق على دعوى تمثيلية من طرفهم ، بقيمة (150) مليون شيكل (حوالي 43 مليون دولار) ضد مصلحة السجون الاسرائيلية .

واللافت ان السجناء الخمسة قدموا الطلب مكتوبا بخط يد أحدهم ، ودون تمثيل قضائي ، وقالوا انه مقدم باسم كافة السجناء الجنائيين في اسرائيل !

وجاء في الطلب ان مصلحة السجون " تحصل على أموال وميزانيات لأغراض التأهيل والمعالجة ، لكن ذلك لا يتحقق ولا يتم " – كما جاء في الطلب الذي استنتج مقدموه ان مصلحة السجون تحقق الثراء والغنى على حساب السجناء ، دون الالتفات الى احتياجاتهم .

الدوس على الحريات والكرامة ....

وفي التفاصيل كتب السجناء الخمسة ان مصلحة السجون مكلفة بموجب القانون بالحفاظ على أمن وسلامة السجناء بين جدران على أمن وسلامة السجناء بين جدران السجن ، وخارجه ، حتى يعودوا للانخراط والاندماج في حياة المجتمع لدى تسريحهم . وكتبوا كذلك انهم راغبون وتواقون الى التأهل والاصلاح ، والى مساعدتهم على العودة الى حضة المجتمع واسنادهم في هذا الأمر "لكن مصلحة السجون تضع العراقيل أمامنا ، الأمر الذي يسبب أضرارا وأذى لنا ولغيرنا من السجناء ، بينما هي ( المصلحة) تنعم بألاموال المقدمة من الدولة على حسابنا – وفقا لما ورد في طلب الدعوى . وورد في الطلب أيضا ان مصلحة السجون تدوس بشكل تعسفي وفظ على القانون الأساسي الذي يكفل الكرامة الانسانية والحريات المتعلقة بتأهل واصلاح السجناء " ويتوجب على المحكمة ان تقبل طلبنا هذا لتقديم دعوى على حقوقهم " – كما ورد في الطلب الذي ادعت مصلحة السجون انها سترد عليه بعد الاطلاع على فحواه .

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]