تقدم قبل قليل رئيس مجلس محلي الجديدة – المكر محمد شامي باستئناف الى المحكمة العليا في القدس على قرار المحكمة المركزية في حيفا،حيث اصدر القاضي شابيرا قبل اسبوع قرارا باعادة الانتخابات في البلدة بناء على الالتماس الذي تقدم به منافسه الشيخ عمر كيال .

وفي حديث لمراسلنا مع شامي قال:" نحن واثقون ان المحكمة العليا ستلغي قرار المركزية بإعادة الانتخابات،لان الانتخابات كانت نزيهة وشفافة وحققنا الفوز فيها ...

وفي حديث لمراسلنا مع المحامي عماد دكور الذي تقدم بالاستئناف قال:"طلبنا من المحكمة العليا ابطال قرار قاضي المحكمة المركزية بإعادة الانتخابات لان القرار يتناقض مع سوابق قانونية في المحكمة العليا في هذا الشأن ،ونحن نرجح ان تبطل العليا قرار المركزية.

اعادة الانتخابات في الجديدة – المكر

وكانت المحكمة المركزية للشؤون الادارية في مدينة حيفا قررت الاسبوع الماضي اعادة الانتخابات الرئاسية بين المرشحين الشيخ عمر كيّال و محمد شامي الرئيس الحالي في الجديدة المكر بذريعة التزييف والخروقات.

يشار إلى أن الإستئناف كان قد تقدم به المرشح الشيخ عمر كيال وأكد من خلاله استناده على وقائع تؤكد وجود خرق في الإنتخابات.

كما يشار إلى أنه تنافس في إنتخابات الجديدة المكر 6 اشخاص على منصب الرئاسة، ولم يتمكن اي منهم الوصول الى نسبة الحسم، بينما حظي كل من المرشحين عمر كيال ومحمد شامي على اعلى نسبة تصويت، بحيث تقرر اجراء جولة ثانية بينهما والتي تمت بتاريخ 5.11.2013، أدت إلى فوز شامي. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]