إفتتح المعهد الأكاديمي العربي للتربية في كلية بيت بيرل التسجيل للسنة الدراسية القادمة 2014/2015، وسط أجواء مليئة بالحماس والنشاط والتي يشهدها المعهد في هذه الفترة بالذات. ويستمر التسجيل لغاية 30.06.2014.

ويتوافد على المعهد سنوياً المئات من الطلاب العرب للتخصّص للقب الأول في التدريس، في عدة مسارات كالإبتدائي وفوق الإبتدائي والتربية الخاصة وجيل الطفولة المبكرة ومسار المتفوقين، ويدرّس ضمن هذه المسارات تخصصات عديدة ومتنوعة كاللغات العربية والعبرية والانجليزية، بالإضافة إلى الرياضيات والحاسوب والعلوم والتاريخ، ويقيم المعهد كذلك مسارات مبتكرة وإبداعية كمسار التربية اللامنهجية وذلك بالاشتراك مع الكلية الأم، ويهدف هذا المسار إلى إعداد معلمين ومرشدين للقيام بمهنة العمل اللامنهجي في المؤسسات المختلفة كالمدارس والسلطات المحلية والمراكز الجماهيرية والجمعيات وغيرها من الأطر التربوية والاجتماعية المختلفة.

يتميز المعهد الأكاديمي بيت بيرل بمسارات مختلفة 

كما ويتميز المعهد الأكاديمي بيت بيرل بمسارات أخرى منها مسار اللقب الثاني لتدريس اللغات M.Ed. المبني على معرفة التعددية اللغوية، بحيث يشكل برنامج التعليم نموذجاً جديداً وذو خصوصية. يركز البرنامج على استراتيجيات التدريس وكيفية تعلم اللغات.

أما المسارM.Teach فهو للقب الثاني ومؤهل لشهادة التدريس والتربية في المدارس فوق الابتدائية، برنامج مميز لمدة عامين، يستطيع الطلاب الحصول على منح تعليمية ومنح مساعدة طيلة فترة التعليم.

ويذكر أن التسجيل للمعهد متاح للخرّيجين الذين أنهوا تعليمهم الثانويّ والحائزين على شهادة الثانويّة العامّة (البجروت) بالإضافة إلى الطلاب الذين لم تصدر نتائج إمتحاناتهم بعد، وذلك بشرط إحضار تصديق، يثبت مشاركتهم في الامتحانات.

وقال د. علي وتد، رئيس المعهد الأكاديمي العربي للتربية في بيت بيرل، أن المعهد يعتبر أحد المؤسسات العريقة لإعداد المعلمين في المجتمع العربي، ويمتاز بالتدريب العملي والذي يعد الركن الأساسيّ في إعداد المعلمين والمعلمات، فقد تبنى المعهد نموذجًا خاصًا به ومختلفًا عن النموذج التقليدي، بحيث يرتكز على التعاون والمشاركة الفعالة بين المدرسة المدربة والمعهد ويتبع هذا النظام إلى "المدرسة للتطور المهني" ((PDS- Professional Development School، وهي تعد أحدث ما وصل إليه التدريب العملي في الدول المتقدمة.

للمزيد من المعلومات يمكنك الاتصال على مركز المعلومات: 7476290-09، او الدخول على الموقع الالكتروني www.beitberl.ac.il، أو يمكن الدخول عبر صفحتنا على الفيسبوك "المعهد الأكاديمي العربي بيت بيرل". 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]