استعدادا لانطلاق فعاليات اسبوع التوعية في موضوع الانترنت الآمن في مدارس طمرة والمؤسسات الجماهيرية، نظم برنامج مدينة بلا عنف وقسم المعارف يوما توجيهيا للطواقم المهنية في جميع المدارس عُقِدَ مؤخرا في الاشكول بايس.

تجدر الاشارة الى أنه تم تحديد الاسبوع الثاني من شهر شباط موعدا لانطلاق فعاليات التوعية في موضوع الانترنت الآمن.

اُفتُتِحَ اليوم بكلمات ترحيبية من قبل الاستاذ محمد شما مدير قسم المعارف والاستاذ محمد عواد مدير الاشكوول بايس والاستاذ محمد ذياب موجه بلدي في برنامج مدينة بلا عنف الذين تحدثوا عن اهمية هذه اللقاءات التدريبية وأهمية الاستعداد الجيد لمثل هذه المواضيع.

وقد قدم الفقرة المركزية الاستاذ عبدالله خلايله مركز مجال الانترنت الآمن وزارة التربية والتعليم لواء الشمال، الذي بدوره أطلع المشاركين على التجديدات والحتلنات في الفعاليات الانترنت الآمن للعام 2014 وقام بفعالية هادفة من أجل فهم المخاطر بطريقة جيدة.

يشار إلى أنه تم تحديد عنوان لهذا اليوم "نقوم باعمال ايجابية في الشبكة" انطلاقا من المبدأ أن الاعمال من صنع الافكار فكيفما تفكر تكون أنت في كل مكان وزمان، وأيضا يحث ابناءنا على تبني ثقافة الخير بعيدا عن سلوكيات خطرة من شانها ان تسيء للشخص نفسه وللأخرين من حوله.
شارك في اليوم التوجيهي اعضاء طاقم نعيش في الشبكة في كل مدرسة الذي يتألف من مدير المدرسة، المستشار/ة، المركز/ة التربية الاجتماعية، معلم/ة الحاسوب، مركز/ة المعلومات والاتصالات.

الاستاذ عبدالله خلايله قدم ارشادا مهنيا للطواقم المهنية الذي من شانه ان يساعدهم على الاستعداد والتحضير لفعاليات الاسبوع الانترنت الآمن الذي يستهدف طلاب المدارس واولياء امور الطلاب. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]