يقدم الفنان شادي زقطان، ولأول مرة في الداخل الفلسطيني، عرضًا موسيقيًا يوم الجمعة 7.2.2013 عند الساعة الثامنة مساءً في مسرح الميدان في حيفا. حيث سيقدّم مجموعة من الأغاني التي تضمنها ألبومه الأول "عن بلد"، والثاني "غناء على الحاجز"، بالإضافة إلى مجموعة جديدة من الأغاني، والتي تأتي جميعها في إطار تجربته الفردية في كتابة الأغنية والتلحين والأداء.

شادي زقطان هو عازف جيتار ومؤلف وملحن ومغن فلسطيني، هُجرت عائلته عام النكبة من قرية زكريا قضاء الخليل، ويسكن في مدينة رام الله. يرتكز مشروعه الموسيقي في أساسه على نقل الحاضر المعاش والحي في محيطه، حيث ينعكس هذا من خلال الموضوعات التي يتطرق إليها في أغنيته؛ كالقضايا السياسية، والأخرى الشخصية اليومية والوجودية والعاطفية ولكن بتأثيرات الظروف المعاشة وانعكاسها على أغنيته المتفرّدة (نصًا ولحنًا وأداءً).

يكتب بالفصحى واللهجتين المحكية الفلسطينية والبدوية، كما يلحن قصائد لشعراء فلسطينيين وعرب. في رصيده ألبومان موسيقيان، صدر أولهما، والذي يحمل عنوان "عن بلد"، عام 2008 بدعم من مؤسسة عبد المحسن القطان. أما ثانيهما؛ "غناء على الحاجز"، فصدر عام 2013، بدعم من آفاق ومسرح البلد وطمي. ويعمل في الوقت الحالي على تسجيل ألبومه الثالث، والذي سيتعاون فيه مع مجموعة من الموسيقيين.
تجدر الإشارة إلى أن العرض برعاية معهد إبسوس ومقهى فتوش وصحيفة حيفا.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]