قضية الاعتداء على الشيخ داود سعيد امام مسجد عمر بن الخطاب ورئيس لجنة اولياء الامور في المدرسة الشاملة في قرية البعنة اخذت ابعادا ومناحي وتطورات سريعة.

فصباح اليوم عقدت جلسة في مجلس البعنة المحلي برئاسة الرئيس عباس تيتي ومشاركة مندوبين عن كلية سخنين ولجنة اولياء الامور واعضاء من المجلس المحلي،وبحضور مفتش اللواء في وزارة المعارف احمد بدران ومفتشة المدرسة د. ابتسام عزايزة ،وجمال موسى مندوب قسم الاديان في وزارة الداخلية ومدير المدرسة محمد خليل واخرين.

مندوب قسم الاديان يترك الجلسة غاضباً

وقد ناقش الحضور قضية الاعتداء على الشيخ واعلان اللجنة عن اضراب مفتوح في المدرسة،وخلال النقاش تعالت الاصوات وخاصة عندما توجه مندوب قسم الاديان بحديثه الى الشيخ قائلا: انت موظف لدينا ولا يحق لك ان تعتلي المنبر وتطلب من اهالي البعنة الوقوف الى جانبك وتعلن الاضراب،فالمسجد ليس مكانا لمثل هذه الامور،وهنا احتدم النقاش مع لجنة الاباء حيث قال احدهم ان مساجد البعنة هي لاهالي البعنة وليست لوزارة الداخلية وممثليها،فما كان من موسى الا ان ترك المكان وغادر المجلس.

اغلاق ملعب البعنة لمدة اسبوعين

وقد افتتح الجلسة رئيس المجلس تيتي الذي سرد تسلسل الاحداث وطالب كلية سخنين بتوفير الامن والامان للطلاب وانشاء بوابات وجدران تحمي الطلاب والمعلمين من كل متطاول يحاول العبث بأمن من بداخلها،وقرر تيتي اغلاق ملعب كرة القدم وعدم اجراء المباريات عليه خلال الاسبوعين القادمين،وعلل تيتي قراره هذا لان الملعب محاذٍ للمدرسة.
 
كلية سخنين تتعهد فورا بتنفيذ طلبات اللجنة

أما الوفد المنتدب من كلية سخنين فقد شجب واستنكر حادث الاعتداء على الشيخ داود،واستمع الى طلبات اللجنة وتعهد فورا بالبدء بتنفيذ هذه الطلبات ومنها تركيب بوابة كهربائية رئيسية للمدرسة ووضع حارس عليها،وكذلك اقامة جدار عازل بين المدرسة وملعب كرة القدم المحاذي للمدرسة.
 
المفتش بدران يهدد ممثلي كلية سخنين: اذا لم تنفذ الطلبات ستقوم الوزارة باغلاق المدرسة

أما مفتش اللواء احمد بدران فقد بدأ حديثه مؤكدا على ان مصلحة الطلاب هي في رأس سلم اولويات الوزارة،ووجه حديثه الى مندوبي كلية سخنين قائلا: اذا لم تنفذ طلبات اللجنة بخصوص امن وسلامة الطلاب فستقوم وزارة المعارف باغلاق المدرسة.......

يشار الى ان لجنة الاباء ومندوبي كلية سخنين سيقومون بجولة ميدانية لتأكيد النواقص اللوجستية في المدرسة بشكل عيني والاتفاق على تنفيذها فورا..ومن المتوقع ان تعلن لجنة الاباء خلال الساعات القادمة عن موقفها النهائي باستمرار الاضراب او العدول عنه.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]