نظم فرع جمعية أكيم في قرية بيت جن بالمشاركة مع مكتب الخدمات الاجتماعية في القرية، اليوم الاثنين، 3/2/2014، عرضا لمسرحية "طبخة صينية" لطلاب مدرسة "الأمل" بحضور ما يقارب الـ (200) طالب من صفوف السوادس والخوامس والروابع ومعلمي ومدير المدرسة ملحم قبلان.

افتتحت اللقاء العاملة الاجتماعية ميسون أسدي، وتلتها العاملة الاجتماعية في مكتب الخدمات الاجتماعية هيام قبلان، وهي مركزة موضوع الإعاقات العقلية في بيت جن وتحدثتا عن الخدمات التي يقدمها مكتب الخدمات الاجتماعية واكيم في القرية.

وتحدثت جلنار قبلان، عن نشاطات الفرع وعن التبرعات لفرع أكيم التي يقوم الفرع بجمعها في يوم التبرع والذي يصادف في 17/2، ومن خلال هذه التبرعات يقوم الفرع بتمويل فعاليات اجتماعية وترفيهية للفرع. ثم قدمت شرحا مسهبا عن جميع النشاطات التي قام بها الفرع مؤخرا.
ويضيف نضال حلبي، وهو من المنظمين لهذا اليوم: لقد قدمنا هذا العرض في الكثير من المدارس العربية، في وادي سلامة وعبلين ومجد الكروم وبيت جن ويركا، وهذه المسرحية التي تتكلم عن موضوع تقبل الآخر والآخر هو أنا وفي هذه المسرحية، الآخر هو الإنسان ذو الإعاقات العقلية وهدفها دمجه في المجتمع، ولا يوجد أجمل من أن تعلوا السعادة على وجوه الأطفال..

وقد تفاعل الطلاب مع المسرحية وممثليها التي أبهجت الحاضرين، وفي نهاية العرض، جرى نقاش مباشر بين الطلاب والممثلين، حيث وجه الطلاب أسئلتهم حول ما يختلج في صدورهم عن موضوع الإعاقات العقلية.

يشار إلى أن جميع الممثلين في هذه المسرحية التي يقدمها مسرح "الجوال" من سخنين، هم مع إعاقات عقلية.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]