إفتتح المعهد الأكاديمي العربي للتربية في كلية بيت بيرل، برنامج اللقب الثاني في تدريس اللغات للعام الدراسي 2014/2015، وذلك للسنة الثانية على التوالي.

وقد تم تطوير البرنامج بشكل حصري في المعهد وفق نموذج جديد وذا خصوصية، يعتمد على التعددية اللغوية لدى الطلاب العرب بشكل خاص، ويستثمر معرفتهم للغات الثلاث العربية والعبرية والإنجليزية، لتوسيع ثقافتهم في مجال المعرفة اللغوية بما في ذلك تعلمها وتعليمها وتطبيقها بناء على إستراتيجيات وآليات مختلفة. وتمرر المحاضرات باللغات الثلاث، وبهذا يكسب البرنامج معلمي اللغات الأدوات والمهارات الهامة والتي تساعدهم على تقوية وتعزيز المعرفة اللغوية لدى طلاب المدارس.

وشدد د. علي وتد، مدير المعهد الأكاديمي العربي للتربية في بيت بيرل، على أن "البرنامج يتعامل مع اللغات المختلفة، في هذا السياق العربية والعبرية والانجليزية بمفهوم شمولي، بحيث يكون هنالك تفاعل واثراء بين اللغات، وهي ليست منفصلة الواحدة عن الأخرى. وهذا بدورة يساهم في بناء بيئة لغوية غنية داخل مدارسنا، ويساعد على منح حلول ناجعة في مجال اللغة بمفهومها الشمولي".

ويذكر أن البرنامج مفتوح أمام كل من يرغب بتدريس اللغات، حتى وإن لم يتخصص بشكل كامل في تعلم أحدى اللغات الثلاث كما هو الحال في مساقي الطفولة المبكرة والتربية الخاصة. ويتعلم الطلاب المشتركون في البرنامج يومين في الاسبوع على مدار سنتين على يد كادر متخصص من المحاضرين المهنيين. ويحصل الطالب المتخرج على شهادة اللقب الثاني MEd. في تدريس اللغات.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]