استضاف مجلس كفر برا المحلي، بالتعاون مع مركز "دراسات"، المركز العربي للحقوق والسياسات، في نهاية الاسبوع المنصرم لقاء لمناقشة نتائج البحث حول اقامة مدرسة نموذجية قطرية للعلوم والقيادة المجتمعية في قرية كفر برا. تجدر الإشارة إلى أن البحث كان تحت الرعاية الاكاديمية مركز "دراسات" واعدها المحاضر الجامعي والباحث د. خالد عرار.

وقد حضر اللقاء العشرات من القيمين على جهاز التربية والتعليم، والأستاذ نصر ابو صافي مستشار وزير التربية والتعليم لشؤون العرب، والسيد كمال ريان رئيس جمعية "امان"، لكبح العنف في المجتمع العربي ورئيس مجلس كفرا برا المحلي سابقا، كما وشارك اعضاء مجلس كفر برا المحلي، ورئيس قسم المعارف السيد خالد عاصي، ورئيسة قسم الرفاه السيدة افنان ريان، ومدير المدرسة الاعدادية السيد يوسف، وشارك في الندوة ايضا امام المسجد السيد احمد عاصي.

افتتح الورشة رئيس مجلس كفر برا المحلي السيد محمود عاصي، مرحبًا بالحضور ومثنيًا على المبادرة وأهمية التعاون والتشبيك بين السلطة المحلية وبين مؤسسات المجتمع المدني من اجل دفع العملية التربوية إلى الأمام وخص في شكره الدكتور خالد عرار والدكتور يوسف جبارين على دفعهم هذا العمل الرائد والجديد.

ثم قدم الدكتور خالد عرار عرضًا مفصلًا للأطروحة البحثية على مناحيها البنيوية والتربوية، وسدها لحاجة مجتمعية ملحة، هذا الى جانب رصده لعوامل التخطيط واستراتيجيات تنفيذ الفكرة. وقام د. عرار بمسح وعرض مراحل المبادرة لإقامة مدرسة ثانوية نموذجية للعلوم والقيادة من الصف السابع الاعدادي وحتى الثاني عشر الثانوي، تستقطب بين ظهرانيها قطاع الطلاب الواسع من منطقة المثلث، لتشكل فيها لبنة مجتمعية واعدة علميا وفاعلة مجتمعيا، متماسكة في طرحها تتولى زمام المبادرة في مجتمعها تتعاطى مع القائم والموجود وتستشرف المستقبل والمنشود.

ثم ناقش الحضور الحاجة لإقامة هذه المدرسة، وما تنطوي عليه الفكرة، هذا واثنى السيد نصر ابو صافي على الفكرة وعلى هذه المبادرة، واختتمت الجلسة بتلخيص وسماع اراء الحضور ورصد لخطوات المرحلة القادمة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]