نظمت الكلية الأكاديمية تل- حاي لقاء مفتوحا اليوم الخميس للطلاب الراغبين في الالتحاق والتعرف على التعليم في الكلية التي تقدم مستوى أكاديمي عال، مسارات تعليمية مميزة وخدمة للمجتمع بالإضافة للجو الساحر والحياة الاجتماعية المميزة، حيث استمع الطلاب الى شرح واف عن الكلية من المسؤولين والقيمين على الكلية في مختلف اﻟﻤﺠالات، اللقب الأول والثاني، المسارات الخاصة، استشارة بخصوص المنح وتفاصيل أخرى .

مراسل بكرا تجول اليوم في اروقة الكلية ليستمع الى طلابها الجدد والقدامى والى عدد من رؤساء اقسامها وإدارتها..

ماذا قال الطلاب

الطالبة اريج موسى- دير الاسد طالبة سنة ثانية قالت لـ "بكرا":صحيح ان الكلية بعيدة نسبيا عن قريتي دير الاسد والكلية نائية في اقصى الشمال، لكنها تتميز بأمور ايجابية عديدة ومنها موقعها الجغرافي الخلاب، بالإضافة الى ان ادارة الكلية تساهم بشكل واضح في مساعدة الطلاب العرب في التأقلم خاصة في السنة الاولى وتقديم خدمات واستشارات من مركز السلام والديموقراطية.

الطالبة نانسي عودة - الناصرة - طالبة سنة ثانية قالت بدورها:اتعلم هنا موضوع العسر التعليمي والخدمات الانسانية للسنة الثانية، وانا سعيدة جدا في الكلية، وما يميز الكلية الاجواء المريحة ومستوى التعليم عال جدا، والاهم من ذلك ان الطالب الجديد لا يشعر هنا بضياع، فمركز السلام والديموقراطية يقوم بمساعدة الطلاب الجدد في التأقلم ويقدم كل الاستشارات اللازمة لنجاح الطالب.

اما الطالبة ستيفاني زكنون – الجش- سنة اولى علم نفس فقالت:موقع الكلية في اقصى الشمال وجمال المنطقة الجغرافي يعكس في نفس الطالب هدوء وسكينة تساهم في تقدمه ونجاحه.

الشاب بشار ابو احمد – الناصرة قال لـ "بكرا": وصلت اليوم الى تال حاي لليوم المفتوح لاشاهد عن قرب الاجواء واتعرف اكثر على الكلية، وقررت الالتحاق في موضوع علم الحاسوب بعد ان تأكدت ان قسم الحاسوب في الكلية بمستوى عال جدا.

الشابة عبير عريان- البعنة قالت:زرت الكلية اليوم مع والدي لليوم المفتوح، وبعد جولة في اقسامها ولقاء عدد من المستشارين والمحاضرين اقتنعت الالتحاق بها وسأختار الالتحاق بموضوع العلوم الاجتماعية او بيوتكنولوجيا.

ايلي كوهين مدير عام الكلية الجديد قال معقبًا لموقع "بكرا":كما نشاهد فالعديد من الطلاب وصلوا اليوم الى تال حاي من كل المناطق في البلاد تلبية لدعوتنا لليوم المفتوح، ويبدو هذا اليوم من الوهلة ناجح ومميز. ما يميز هذه الكلية مستواها التعليمي العالي، والعمل بمساواة تامة بين طلابها عربا ويهودا، وادارة الكلية تشدد من سنة الى اخرى استقبال محاضرين عرب اكثر والدليل ان لدينا ثلاث رؤساء اقسام عرب.

علوم التغذية لقب أول وثاني

د. جمال محاجنة –رئيس قسم علوم التغذية عقب بدوره قائلا:كلية تال حاي هي الكلية الوحيدة بين كليات البلاد التي يدرس فيها موضوع علوم التغذية للقب الاول والثاني، ناهيك عن المستوى التعليمي العالي والنتائج تشير لذلك بوضوح، والامر الاخر الذي يميز الكلية هو النظرة للطالب، فنحن نتعامل مع الطالب بشكل شخصي،ا ضف الى ذلك العلاقات الاجتماعية السائدة والمريحة بين كافة طلابها من المجتمعين.

"كامبوس" متعدد الثقافات

د. يوسف جبارين- رئيس قسم التربية الاجتماعية ومدير مركز السلام والديموقراطية قال لبكرا:لا شك ان مستوى التعليم في تال حاي عال جدا، وبما يخص الطالب العربي هو الانفتاح الايجابي والبناء لاستقبال الطلاب العرب وتقدمهم، ولدينا رغبة جدية لرفع نسبة الطلاب العرب وكذلك رفع نسبة المحاضرين العرب في الكلية ،وهذه قضية تفتخر بها ادارة الكلية. الان هناك ايضا تميز من ناحية المواضيع التي تدرس في الكلية، فمثلا في مجال التعليم هناك تأكيد على حقوق الانسان والاقليات والتعددية الثقافية،وهنالك ايضا تشديد على المواضيع التي تهم المجتمع العربي بشكل خاص، والكلية تجمع بين التعليم العام والعلوم كعلوم الحاسوب وعلوم التغذية، وبالفعل فالكلية تتميز من ناحية اتساع التخصصات الموجودة سواء في العلوم الانسانية والمجتمعية والعلوم عامة، والتوجه ايجابي لبناء حرم جامعي "كامبوس" متعدد الثقافات والمحافظة على العلاقات الطيبة بين الطلاب العرب واليهود،اضف لذلك مركز السلام والديموقراطية الذي يهتم بشكل خاص بتطوير وضع الطلاب العرب في الكلية وضمان حياة ثقافية وعلمية تمكن الطالب من التخرج كانسان مثقف ومنفتح وقيادي داخل مجتمعه.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]