احتفل أبناء رعيّة مار لويس الملك المارونيّة في حيفا مساء الأحد 8 شباط 2014 بعيد القديس مار مارون شفيع الكنيسة.

ترأس راعي الأبرشية سيادة المطران موسى الحاج القدّاس الإلهي بحضور عددٍ من الشخصيات وحشدٍ من المؤمنين، عاونه في القدّاس خادم الرعيّة الأب يوسف يعقوب والآباء الأفاضل عفيف مخول وناجي يعقوب.

 وشرّف الرعيّة كل من الأرشمندريت أغابيوس أبو سعدى خادم رعيّة الروم الكاثوليك والأب ديميتريوس سمرا خادم رعيّة الروم الأرثوذكس، والقس حاتم شحادة والقس عماد دعيبس عن الكنيسة الانجيليّة الأسقفيّة.

المطران موسى الحاج: أجمل التراتيل المارونيّة

وقال المطران موسى الحاج في عظته : "يسرّنا أن نقدّم لكم، ولجميع أبناء الأبرشيّة المارونيّة في البلاد أطيب التهاني والتمنيّات بعيد أبينا القديس مارون، راجين بشفاعته أن ينعم الله على الجميع بالنعم اللازمة لخلاصنا، ويحيي فينا روحانية القديس مارون".

وأضاف المطران الحاج "مارون الذي نكرّمهُ اليوم لا يزال حيًّا في قلوب أبنائه الموارنة بالصلاة والتقشّف، بالمحبّة والرحمة. مارون الناسك، المصلّي والمتقشّف، بانفتاحه على الله وعلى أخيه الإنسان المتألّم، يرفَعُ أنظارنا إلى العلاء، ويشفي أمراض النفس والجسد، ويُشعّ نور الوفاء في قلوبنا جميعًا، فنسير قلبًا واحدًا وفكرًا واحدًا على خطى القدّيسين وأولياء الله."

وطغت أجواء من الفرح والبهجة على الجمع الغفير من المصلين ومن أبناء الرعيّة ومشاركين من مختلف الكنائس، كما أَحيت جوقة الرعيّة القداس منشدةً أجمل التراتيل المارونيّة السريانية لهذه المناسبة.

مشاركة فعالة

والجدير ذكره مشاركة كافة فعليات الرعيّة نذكر أهمّها : الجمعيّة الرسوليّة المارونية، جوقة الرعيّة، جوقة الأطفال، شبيبة دون بوسكو، لجنة الوقف، أخويّة أم الله، أطفال القربانة الأولى، لجنة الموقع الألكتروني وجماعة اللقاءات الدراسيّة.

في ختام القداس شكر الأب يوسف يعقوب كاهن الرعيّة صاحب السيادة والكهنة وجميع فعليات الرعيّة وكل من ساهم في إنجاح الاحتفال ودعى كل من يحمل اسم مارون التوجه إلى قاعة الرعيّة لتقبل المعايدة التي تبعها تضيفات أعدّتها سيدات الرعيّة والشبيبة، وتبادل الجميع التهاني بجوٍ الإيخاء والفرح.

( تصوير: امير شكري يعقوب ) 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]