انجز اتحاد قرى الجليل الأسفل للمياه والصرف الصحي هذه الايام الجزء الاول من مشروع شبكة المياه في أحياء العسيليات , وحي الكروم الشمالية وصولا إلى مسجد أبو بكر الصديق في البلد القديمة في طرعان.

هذا و بدأت طواقم العمل في تنفيذ الجزء الثاني من مشروع شبكة المياه في الأحياء المذكورة بكلفة إجمالية تبلغ 1.5 مليون شيكل .

وعانت هذه الأحياء قبل هذا المشروع من شبكة مياه بدائية جدا , بدون أنابيب رئيسية للإحياء , حيث أوصلت المياه إلى البيوت قديما بطريقة لا تتلاءم مع مواصفات المطلوبة , وبصورة غير امنة صحيا , وعليه قدم اتحاد المياه مياهكم تخطيط شامل للأحياء المذكورة , بعد مسح شامل للمنطقة وشبكة المياه فيها , وقد صادق وزارة البنى التحتية على المشروع , حيث أنجز الجزء الأول , وبدء هذه الأيام تنفيذ الجزء الثاني من المشروع , من حي الكروم الشمالية وصولا إلى مسجد أبو بكر الصديق. حيث يتوقع انجاز المشروع نهائيا في أيار هذا العام.

من جهته قال مدير عام الاتحاد مياهكم المحامي صلاح نصار:" نحن في اتحاد المياه "مياهكم" لا نسمح في استمرار واقع شبكات مياه بنيت ببدون تخطيط ملائم , خلال السنوات السابقة وخاصة الشبكات القديمة منها , فهذه الشبكات لا توفر أدنى شروط السلامة الصحية للأهل في طرعان.

عليه وجهت الأقسام المختصة لإجراء مسح شامل لأحياء الكروم الشمالية والعسيليات في طرعان وصولا الى مركز البلد القديمة قرب مسجد ابو بكر الصديق , وبعد عمل منظم وتخطيط مناسب حصلنا على الميزانية المطلوبة من وزارة البنى التحتية , واليوم نحن ننفذ الجزء الثاني من المشروع.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]