يسود النظام الأمن في إسرائيل ووزارة الجيش استياء كبير حيال ما قررته لجنة "شاكيد" المنبثقة عن لجنة "بيري" المختصة ببلورة قانون يخص المساواة في العبء، والقاضي بتقصير فترة خدمة الرجال في الجيش لمدة أربعة أشهر وتمديد فترة الخدمة الخاصة بالنساء.

وبحسب صحيفة "معاريف" التي أوردت الخبر على موقعها صباح اليوم، فإنه من المتوقع أن يطالب وزير الجيش موشيه يعلون بإعادة التصويت أو النظر مرة أخرى في القرار، الأمر الذي من المتوقع أن يسبب في تأجيل التصويت المتوقع اليوم على القرار.

ونقلت الصحيفة عن مسئول أمني رفيع المستوى في المنظومة الأمنية، قوله ان "لجنة بيري قد صوتت على اقتراح منظم، يقضي بتقصير فترة مدة خدمة الرجال في الجيش، في حين يتم زيادة في فترة خدمة النساء، وهذا الأمر مزعج لنا وما فعلته اللجنة أمر غير مناسب، حيث قامت بتأجيل التصويت على فترة خدمة النساء وفقط تريد التصويت على فترة الرجال على الرغم من أنهما مترابطان مع بعضهما".

كما ساد في المنظومة الأمنية غضب كبير حيال تمديد فترة خدمة النساء وتقصير فترة الرجال، مشيرين إلى أنهما حزمة واحدة لا يمكن التفريق بينهما ومرتبطتان مع بعضهما، ولا يمكن التصويت على واحدة دون الأخرى.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]