عقدت إدارة بلدية الطيبة جلسة عمل مع سلطة المياه والمجاري أمس لبحث الخطة لتطوير شبكات المياه والمجاري في المدينة، وتقرر إنجاز إعداد الخطة في غضون أسبوعين وتنفيذ 80% منها حتى نهاية العام الحالي. وقد حضر الجلسة أريك برامي، رئيس اللجنة المعينة، وألكس كوشنير، مدير عام سلطة المياه، بالإضافة إلى طاقم البلدية المكون من جاليت ليفي، مديرة عام البلدية، وأهرون بونيه، محامي البلدية وطاقم المهندسين خالد جبالي، ويوسف جمعة، وصالح جبالي، وسائد ناشف. ومن جانب سلطة المياه حضرت رفكا عدي، مسؤولة التخطيط، والمهندس فيتالي رويطمان وجبر مصالحة مسؤول التنفيذ وتامي شور، مسؤولة مخصصات المياه.

وأجرى الطاقم جولة ميدانية في مناطق عدة في المدينة للإطلاع على معاناة السكان جراء عدم توفر شبكات مياه ومجاري. وشملت الجولة زيارة المنطقة الشمالية، ومنطقتي الشل والبدو، وكذلك منطقة مدرسة النجاح والمنطقة الصناعية.

ومن الجدير ذكره أن وزارة الطاقة والمياه بواسطة السلطة الحكومية للمياه والمجاري تعمل على إقامة مجمع للصرف الصحي ومشاريع اخرى في مجال المياه والمجاري بقيمة 77 مليون شيكل، بالتنسيق بين سلطة المياه وبلدية الطيبة، وذلك من مجمل الميزانية لتطوير المدينة والتي تبلغ 151 مليون شيكل والتي خصصتها وزارة الداخلية ضمن خطتها لتطوير المدينة بالتعاون مع سلطة التطوير الإقتصادي في ديوان رئيس الحكومة.
وستخصص من ضمن هذه الميزانية 30 مليون لمشاريع المجاري و 22 مليون لتطوير خطوط إمداد وتوزيع المياه وشق طرقات وغيرها لتقليص الفجوات الضخمة في البنى التحتية.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]