أطلق مساء الأربعاء مرشّح قائمة "ناصرتي" للرئاسة، علي سلام، حملته الانتخابيّة وذلك في الاجتماع الذي شارك به حضور واسع من بينهم قيادات قائمة ناصرتي والقوائم الحليفة معه.

وشارك ايضًا بالاجتماع الذي عُقد في عمارة العرّابية عدد من الشخصيات، منهم رجال دين ومسؤولين، فيما تولى عرافة المهرجان سالم شرارة.

وأعلن سالم شرارة عن انطلاق الحملة الانتخابية في المدينة وسط تصفيقات حارة من الحضور وشعارات عديدة، حيث قال أنه "آن الأوان لهزم الجبهة بشكل نهائي وعلي سلام هو خيار الناس وهو الشخص الذي أحبوه فعلا". مؤكدًا أن المعركة الانتخابية لن تكون سهلة كما يظن البعض حيث أن الجبهة ستحارب بكافة الوسائل كي تنقذ نفسها من الاندحار والانتهاء.

إجماع واسع على أحقية سلام بالرئاسة 

ثم كانت الكلمة الأولى للمطران رياح أبو العسل الذي ذكر خلالها بعض الحكم الدينية، وقال مؤكدًا أن الأمر الأهم هو أن تمر العملية الانتخابية بصورة حضارية، حيث ذكر أن الجبهة تبحث عن أي أمر لتنتقد كوادر ناصرتي فيه وخصوصا خلال المعركة الانتخابية، وقال أن علي سلام هو الشخص الذي عمل ويعمل من أجل الناس، لخدمتهم ومحبتهم.

بدوره ذكر الشيخ أنور عبود بعض الآيات من القرآن الكريم وأنتقد رامز جرايسي على تهكمه واستهتاره بأهالي الناصرة بكل قضية العشاء الذي أعده علي سلام بعد الاحتفال بالفوز الأول. وقال : هم بخلاء لذا يتحدثون هكذا، فلا يعرفون حسن الضيافة والكرم. وقال الشيخ أيضا أن المنافسة اليوم بين الفائز وبين المخلوع والمهزوم.

ثم كانت كلمة لنائب رئيس البلدية محمد عوايسي الذي بدأها بشكل حماسي وقال أن ناصرتي تنتظر الاعادة وأنها جاهزة للمعركة وللتأكيد بأحقية علي سلام بالرئاسة وللتأكيد من هم قيادة هذه البلد. وقال متهكما على رامز جرايسي واصفا إياه بالبخيل مستذكرا بعض المواقف التي حصلت في الماضي.

نائب رئيس البلدية يوسف عياد أعلن بدوره دعم الموحدة لعلي سلام، وقال أن سلام هو من رجع الكرامة لأهل الناصرة بعد أن داسوها الحزب الشيوعي طوال الفترة الماضية.

بدوره قال الشيخ زيدان عابد إمام مسجد الصديق أن أهالي الناصرة سيثبتون شرعية علي سلام وينتخبونه مرة أخرى بالآلاف ولأن الجبهة قد انتهت لأبد الآبدين.

التحضر للمعركة، والسبت توزيع أول منشور 

ثم تحدث مدير مكتب علي سلام، سليم غميض فدعا الكوادر لأن تتحضر جيدا للمعركة وقال بأن ناصرتي أثبتت بأنها الأقوى وستثبت ذلك دائما.

والكلمة الأخيرة كانت لرئيس البلدية علي سلام، الذي شكر أولا كل المحامين وكل من عمل طوال الفترة السابقة، وشكر أحزاب الائتلاف البلدي وكل أهالي الناصرة، ورد على العديد من ادعاءات الجبهة معللا أن هذا الحزب في نهاية عمره ومستعد أن يفعل كل شيء كي يفوز لذا فإن المعركة الانتخابية ستكون صعبة ولكنه يثق كل الثقة بأهالي الناصرة الذين يعرفون من يحبهم ومن يريد فقط أن يستغلهم، وشدد على أهمية مشاركة الكوادر بكل النشاطات القادمة ودعا لتوزيع أول منشور يوم السبت في العاشرة صباحا.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]