أعلن العشرات من سائقي الشاحنات صباح اليوم الخميس عن إضرابهم عن الدخول لمعبر الجلمة (جلبوع)، قرب جنين، لنقل البضائع لطرف السلطة الفلسطينية أو من هناك، وذلك بسبب المعاملة السيئة من إدارة المعبر للسائقين من الطرفين.

غالبية السائقين من المواطنين العرب من كافة البلدات العربية في البلاد وينقلون مختلف أنواع البضائع، هذا بالإضافة للحيوانات التي ينقلونها أيضا، وتأتي خطوتهم هذه بالإضراب احتجاجا على تعامل رجال الأمن في المعبر وهي ليست الخطوة الاحتجاجية الأولى، بحسب ما اكدوا لمراسلنا.

السائق موريس حداد: يؤخروننا ويمنعوننا من التحدث بهواتفنا 

تحدثنا مع عدد من السائقين الذي أكدوا استيائهم الشديد وقد قال السائق موريس حداد : أعلنت وباقي الأخوة السائقين منذ صباح اليوم إضرابا عن العمل والدخول للمعبر وذلك بسبب المعاملة السيئة التي نتلقاها من قبل عناصر الأمن هنا في المعبر، يؤخروننا ويمنعوننا من التحدث بهواتفنا ويتعاملون وكأننا نعمل لديهم، فيحرمون من لا يريدون من الدخول للمعبر ويتصرفون بشكل سيء مع الجميع، هذا بالإضافة إلى تعاملهم من أخوتنا من الطرف الآخر، أي السائقين من مناطق السلطة الفلسطينية حيث يتعاملون معهم بشكل أسوأ أيضا وبالمناسبة هم أيضا أعلنوا الإضراب منذ الصباح.

نطالب بإيجاد حلول جذرية

وتابع حداد: اجتمعنا منذ فترة بمدير المعبر الجديد وسجل طلباتنا ولكنه لم ينفذ أي منها، ولا حتى جزء منها علما بأن ما نطلبه هو إيجاد حل يكون مريح لنا ولهم، فهم يتأخرون ببدء العمل صباحا ويوقفون العمل باكرا في ساعات الظهر ويتعاملون معنا بطريقة سيئة جدا.

لسنا مخالفين للقانون

وقال السائقون : نحن لسنا أشخاصا مخالفين للقانون ولا نحب ذلك، وما نريده هو أن نقوم بعملنا ونرجع لبيوتنا بعد ذلك ولكن طريقتهم هنا، غير محترمة وسيئة جدا، لن ندخل حتى يكون هنالك حلا، علما بأن هنالك سيارات محملة بفواكه وحيوانات وأمورا لا يجب أن تبقى هكذا تحت أشعة الشمس، نطالب الشخصيات المسؤولة بأن تتدخل وأعضاء الكنيست العرب بشكل خاص.

هذا، وقد علمنا أن عددا من السائقين كانوا قد توجهوا لرئيس المجلس الإقليمي الجلبوع داني عطار ولنائبه عيد سليم، حيث أن المعبر ورغم كونه تابعا لوزارة الأمن وسلطة المعابر إلّا أنه متواجد في منطقة الجلبوع ومن المفروض أن يكون هنالك علاقات بين مدير المعبر وإدارة الجلبوع، وفعلا وعدهم داني عطار بأن يحدث المدير ويسعى لحل الأزمة.

سلطة المعابر: نعمل على حل المشكلة

بدورنا تحدثنا لمكتب الناطق بلسان سلطة المعابر وقالوا معقبين على الإضراب : الحديث يدور عن احتجاج سائقين على بعض الإجراءات القانونية، إدارة المعبر تعمل على حل المشكلة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]