قال أسامة، نجل الرئيس المعزول محمد مرسى، إنه سيحضر أولى جلسات محاكمة والده المقررة اليوم الاحد، فى "قضية التخابر"، وأنه سيسعى لمقابلته.

وفى تصريحات لوكالة الأناضول، أوضح أسامة أنه حصل على تصريح حضور جلسات المحاكمة كمحام فى الهيئة القانونية للدفاع عن المتهمين فى القضية، لافتا إلى أن هذه أول مرة يحصل على تصريح رسمى بحضور محاكمات والده.

وذكر نجل الرئيس السابق أنه سيسعى إلى لقاء والده الأحد، عبر طلب تقدمه إلى هيئة المحكمة الهيئة القانونية للدفاع عن المتهمين.

وإضافة إلى قضة التخابر، يحاكم مرسى فى 3 قضايا أخرى هى: قضية أحداث قصر الاتحادية الرئاسى حيث يحاكم بتهمة التحريض على قتل متظاهرين، كما يحاكم بتهمة الهروب من سجن وادى النطرون، فضلا عن قضية أخرى بتهمة "إهانة القضاء".

التلفزيون المصري ينقل وقائع الجلسة ببث مباشر

قالت صفاء حجازي، رئيس قطاع الأخبار بالتلفزيون، إن التلفزيون المصري ستنقل محاكمة الرئيس السابق محمد مرسي من داخل أكاديمية الشرطة على الهواء مباشر، حصريًا دون الإعطاء لأي قناة أخرى.

وأوضحت حجازي، في تصريحات خاصة لمصراوي، مساء السبت، أن التلفزيون المصري سيدفع بسيارة إذاعة خارجية، وتم تزويد خمس كاميرات لنقل الحدث من داخل المحاكمة ومن خارجها، ومراسلين بداخل والخارج، مؤكدة أن ذلك يرجع لموافقة رئيس المحكمة المستشار شعبان الشامي، الذي صرح بذلك للتلفزيون المصري فقط.

وأكدت رئيس قطاع الأخبار، أنه لم تنقل الجلسة الماضية كاملة، وتم نقل مقتطفات منها، مبررة أن هذا يرجع إلى قرار هيئة المحكمة.

يذكر أن المستشار شعبان الشامي رئيس محكمة جنايات القاهرة، وافق على التصريح بدخول مندوبي التلفزيون المصري ومعداتهم وكاميراتهم إلى مقر قاعة المحكمة بأكاديمية الشرطة ، لتصوير وقائع الجلسة التي ستعقد صباح غد الأحد.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]