قام صندوق العون الدرزي، صندوق بني معروف، يوم الجمعة 14/2 بتوزيع 260 منحة دراسية على الطلاب والطالبات الجامعيين المعروفيين ممن يدرسون العلوم الدقيقة في الجامعات والمؤسسات التعليمية، وأقيم حفل التوزيع في قاعة اشكول بايس في شفاعمرو، بحضور رئيس البلدية المربي أمين عنبتاوي، رئيس صندوق العون الدرزي الشيخ زيدان عطشة، أعضاء الإدارة، رئيس البلدية بالوكالة فرج خنيفس، كما شارك السيد بول ايزاك من الولايات المتحدة والداعم لصندوق بني معروف ممثلاً عن صندوق التبرعات PEF وزوجته، الطلاب وذويهم.

افتتح الحفل سكرتير صندوق العون حاتم حسون، قائلاً:" يسعدني ويشرفني أن أرحب بكم في بلدكم شفاعمرو، بلد المحبة والتعايش والأخوة، في هذا اليوم المميز حيث نقوم في صندوق بني معروف بتوزيع المنح على طلابنا الأكاديميين الذين يسعون في دروب العلم والمعرفة متمنين لهم النجاح والتفوق في دراستهم، وخدمة مجتمعهم من خلال علمهم وعملهم في المستقبل.

لقد اعتدنا أن نلتقي سنويا في هذا الحفل البهيج، ومنذ سنوات ونحن نقيم هذا الحفل في مدينتنا شفاعمرو التي تعتز وتفتخر باستضافة هذا الحدث الثقافي المميز، وقد عودتنا بلدية شفاعمرو على كرمها بمنحنا قاعة أشكول بايس لهذا الغرض، وعندما توجهنا هذا العام لرئيس البلدية الجديد الأخ المربي أمين عنبتاوي، لم يتردد في دعم هذا الحفل وأثنى عليه مقدرا ما نعمله خدمة لطلابنا وأبنائنا، ويسرنا أن يتواجد معنا الأستاذ أمين ومن جهتنا نتقدم له بأطيب الأمنيات راجين له التوفيق في مهامه كرئيس ، واعلن عن توزيع 260 منحة هذا العام بقيمة 1400 شيكل المنحة.

ثم تحدث رئيس البلدية المربي امين عنبتاوي الذي اثنى بدوره على ما يقوم به هذا الصندوق من دعم للطلاب الجامعيين معتبرا ذلك عملا تربويا هاما لرفعة ورقي المجتمع ثم تمنى التوفيق والنجاح للطلاب في مسيرتهم التعليمية، وشكر ادارة الصندوق وخاصة صديقه الشيخ زيدان عطشه صاحب الباع الطويل في مجال التربية والتعليم والعمل الاجتماعي على اختيارهم مدينة شفاعمرو مرحبا باستقبال مثل هذه الاحتفالات بصورة دائمة.

وألقت الطالبة فاتن مرزوق من ابو سنان كلمة الطلاب باللغة الانجليزية فشكرت ادارة الصندوق على مثابرتهم وتضحياتهم من اجل رفع مستوى التعليم من جهة ودعم طلاب الجامعات والمعاهد الاكاديمية في البلاد من جهة ثانية على مدار ثلاثة عقود تطوعا في سبيل دعم الجامعيين لتحصيل تعليمهم العالي والرقي بالمجتمع الى اعلى المستويات ، كما ناشدت الطلاب دعم الصندوق بعد تخرجهم وبدء عملهم.

واضافت فاتن:"جميل أن يضع الانسان هدفا في حياته، لكن الاجمل أن يثمر هذا الهدف طموحا يساوي طموحكم، فمنكم تعلمنا أن للنجاح قيمة، ومنكم رُوينا معنى التفاني والاخلاص في العمل، ومعكم آمنا ان لا مستحيل في سبيل العطاء والتضحية".

والقى الشيخ زيدان عطشة مؤسس ورئيس صندوق بني معروف كلمة قيمة جاء فيها:" الطلاب والطالبات الدروز يمتلكون قدرات علمية ومواهب مدفونة، وانه من اهم أهداف هذه الهبات المالية كشف هذه المواهب وابراز هذه القدرات، لنساهم في تعزيز مكانتنا ومساهمتنا على المستوى التوحيدي والعام. ثم اهاب بالشباب والشابات اخذ زمام المبادرة والتوجه الى الجامعات وافراز قيادات تربوية وهندسية وتقنية. وان لم نكشف هذا الهدف ستبقى قيادة الطائفة تابعة للسلطة وتخدم مصالحها وتنفذ سياستها. هذا نهج مرفوض ما دمنا نبني الآمال على مجتمع الأحرار ونؤمن لهم سبل تسهيل التعليم والانجازات. وباسم ادارة صندوق بني معروف اكد الشيخ زيدان عطشة اننا لا نسمح لأي طالب او طالبة التوقف عن تعليمه الجامعي او عدم التعليم بسبب النقص في تمويل التعليم، فصندوق بني معروف هو المرجع والعنوان لتأمين استمرار وضمان التحصيل الجامعي.
ثم قدم رئيس البلدية بالوكالة، السيد فرج خنيفس درعا لرئيس الصندوق تقديرا لجهوده وتضحياته في خدمة مجتمعه وبخاصة في مجال التربية والتعليم.

ومسك الختام وختام المسك قصيدة زجليه للشاعر راضي مشيلح خصيصا بهذه المناسبة المميزة. بعد ذلك وزعت المنح على الطلاب في جو من المحبة خاصة وهذا اليوم يتزامن مع عيد فالنتاين. هذا وتولى المحامي صالح عبدالله عرافة الحفل بتميز. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]