أمون جرجورة، صاحبة مزاج فكاهي حتى قبل شهرين ، لم تكن الابتسامة تفارق محياه ،لكن تغير حالها وتبدل لتصبح كئيبة وحزينة ..قبل شهرين، شعرت بأوجاع صعبة في صدري وانا نائمة، ليتبن بعد الفحوصات انني مصابة بسرطان الثدي. هكذا بدأت حديثها السيدة امون جرجورة (في الاربعينات من عمرها) التي تسكن في حارة الشيخ عبد الله في عكا القديمة (بجوار الهوائية حيث المبنى المهدوم).

وقالت جرجورة: تبين مؤخرا ان 18 شخصا اصيب بمرض السرطان في حارة الشيخ عبد الله،لا شك ان هذه الحالات سببها الهوائيات المنصوبة بالحارة، وكما ترى الهوائية بعيدة عن بيتنا 20 مترا فقط،وفي حينه قالوا ان الاشعاع من الهوائيات ليس بخطير وبالتاكيد ليس في محيط الهوائية القريب، وفي اكثر من مناسبة سئلنا صاحب الهوائية (خالد بدر- المحرر) فقال ان الهوائية لا تعمل منذ زمن بعيد، ليتبين لاحقا انها عملت طيلة الوقت حتى حصل الانفجار.

يا ويلو من الله شو عمل فينا 

تتنهد أمون لحظات لتقول بألم وحرقة "يا ويلو من الله شو عمل فينا". وتتابع امون :كيف يعقل ان يصاب في هذه الحارة 18 شخصا بالسرطان عن دون حارات عكا، ومؤخرا اصيب طفل في الرابعة من عمره بالسرطان".

وعن الاوجاع تقول امون: شعري تساقط واشعر بأوجاع شديدة في يدي،وأشعر بضعف ووهن طيلة الوقت ،ومنذ اصابتي بالمرض لا اقوى على اعمال البيت، وأحيانا اشعر بضيق نفس، وحين اعود من المستشفى بعد العلاج الكيماوي اشعر بانهيار عصبي وتقيأ واسهال.

وختمت امون: قريبا سأجري عملية لاستئصال الثدي.. شاهدوا الفيديو المؤثر.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]