أعلنت الحملة الوطنية لاسترداد رفات الشهداء والكشف عن مصير المفقودين أنه سيتم تسليم جثماني الشهيدين راغب أحمد عزت جرادات من بلدة السيلة الحارثية، بمحافظة جنين، وسامي فتحي مصطفى بشارات من بلدة طمون بمحافظة طوباس، مساء يوم غد الثلاثاء الموافق 25 شباط 2014 عند الساعة الثامنة مساء من معبر"نسيني شلوم" قرب مدينة طولكرم.

وحيث أن تسليم رفات الشهداء يأتي ضمن دفعة تسليم جثامين 36 من شهدائنا، وفقاً لقرار من المحكمة العليا الاسرائيلية، فقد تسلّمت اربعة عشرة عائلة، لغاية اليوم، رفات أبنائها الشهداء ضمن هذا انجاز نوعي للحملة الوطنية وكافة الأطراف التي ساندتها وهذا النجاح القانوني الهام. ومع تسليم جثماني الشهيد بشارات والشهيد جررادات مساء يوم غد الثلاثاء، يتبقى من من هذه الدفعة جثامين 20 شهيداً، من المتوقع أن يتم تسليمهم تباعاً، ولكن بدون تحديد سقف زمني أو معلومات إضافية حول التوقيت ومكان التسليم بشكل مسبق.

وكان الشهيد سامي بشارات قد استشهد بتاريخ 13 آذار 2003 عن عمر يناهز 25 عاماً، جراء مهاجمة قوة من الجيش الاسرائيلي لمجموعته المكونة من 6 شبان، استشهد منهم 5 وأسر السادس بعد فترة وجيزة مصاباً، بعد اشتباك استمر لساعات في مدرسة بنات طمون، أخذت بعدها قوات الاحتلال جثامين الشهداء الخمسة، بدون إعطاء أي معلومات لعائلاتهم منذ ذلك الحين.

وأما الشهيد راغب جرادات، فكان قد ارتقى في عملية استشهادية في مدينة حيفا المحتلة بتاريخ 10 نيسان 2002، قُتل فيها أكثر من 20 اسرائيلي من بينهم ضباط في جيش الاحتلال. الشهيد جرادات، وهو من مواليد السيلة الحارثية عام 1984، استشهد عن عمر يناهز 18 عاماً. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]