ينطلق المعهد الأكاديمي العربي للتربية في كلية بيت بيرل مجدداً وللسنة الثالثة على التوالي بالتسجيل لبرنامج اللقب الثاني في التدريس (M.Teach) بمنحة تعليمية كاملة على مدار سنتين. ويهدف البرنامج إلى تأهيل معلمين ومربين أصحاب كفاءات أكاديمية ومهنية عالية ، بحيث يحصل الطلاب في نهاية دراستهم على اللقب الثاني وعلى شهادة تدريس في المدارس فوق الإبتدائية في الوقت ذاته.

ومن الجدير ذكره أن المعهد هو المؤسسة الوحيدة لتأهيل المعلمين العرب، الذي يدرس هذا البرنامج، وقد حصل على ترخيص ثابت من قبل مجلس التعليم العالي.

ولفت د.علي وتد، رئيس المعهد، إلى أن البرنامج يرتكزعلى عدة محاور والتي من شأنها تنجيع عملية التدريس كالقدرة على التعلم والتفكير والتخطيط والتقييم كما يعتمد على التدريب العملي، ويأخذ بعين الاعتبار الجوانب الاجتماعية في عمل المعلم ويتم كذلك التركيزعلى قيم وأخلاقيات المهنة وعلى العملية التربوية بكافة جوانبها ومكوناتها.

ويذكر أن البرنامج مخصص لاصحاب اللقب الأول في مجالات العلوم الانسانية والاجتماعية والعلوم الدقيقة وعلوم الحياة، وهو مخصص أيضاً للمعلمين الذين يرغبون بالحصول على لقب مرموق يأهلهم للتقدم في السلم الإداري في جهاز التربية والتعليم.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]