قامت الإدارة الطلابية في مدرسة الأمل الأهلية الثانوية في قرية المشهد وبمشاركة الأستاذ أنس محاميد بالتخطيط ليوم مميَّز خاص باللغة العربية بهدف تعزيز مكانة اللغة العربية عند الطلاب وحثَّهم على المحافظة والتمسك بها.

برنامج اليوم سبقه تزيين لكل جدران المدرسة بعبارات عن اللغة العربية , النجاح , الحياة. كذلك قام الطلاب بتزيين الدرج بطريقة إبداعية لاقت إستحسان الجميع.

تخلل البرنامج تقديم ورشات متنوعة من قبل طلاب الصف الثاني عشر لبقية الصفوف, وعرض لوحات من إعداد طلاب الصف التاسع ليتم التصويت على أجملها بكلمة " أعجبني ".

أختُتِمَ البرنامج بإحتفال مميَّز تولى عرافته الطالب إيهاب مرعي وقد تخلل : قراءة قرآن للطالب قاسم سليمان, كلمة مدير المدرسة الأستاذ مراد حموده, محاضرة للشاعر صالح أحمد حول آفاق اللغة العربية , مسرحية فكاهية من تقديم طلاب الصف العاشر , منافسة زجلية بين الأستاذ عوني بصول والطالب مجد شحادة, مسرحية من تقديم طلاب الصف الحادي عشر تعرضت لآلام الفلسطيني ومعاناته, عرض للطالبة سيرين سليمان حول إستعمال اللغة العبرية في الحياة اليومية, عرض سيرة ذاتية للشاعر محمود درويش تقديم الطالبة علا مرعي, قراءة موضوع إنشاء مميَّز للطالبة إنعام عيسى, قصيدة للأستاذ محمود ريان حول اللغة العربية , قصيدة للشاعر عباس عباس حول أهمية اللغة العربية , عرض لطالبات يمنى ووئام وإسلام من الصف الحادي عشر حول مقارنة اللغة العربية بباقي اللغات.

تخلل الفقرات أعلاه مسابقات وجوائز لجمهور الطلاب , كذلك فاجىء طلاب الصف الثاني عشر إدارة المدرسة والطلاب بكعكة على شكل كتاب قد كُتِب عليها أبيات من الشعر .

وتشكر مدرسة الأمل الأهلية كل من ساعد في هذا اليوم وتخصُّ بالذكر معلما اللغة العربية الأستاذ محمود ريان والمعلمة مريم عابد، والأستاذ أنس محاميد والطلاب في الإدارة الطلابية ( أحمد عيسى، نجمة، جنان، فاتن، اشتياق، نسرين علي، لبيبة، ايهاب، صقر) على الجهد الرائع الذي بذلوه لإنجاح هذا اليوم.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]