يهتم بنك مركنتيل بالاستمرار في تعزيز وتوثيق علاقته المباشرة مع المجتمع العربي، الذي ترى فيه إدارة مركنتيل شريكاً حقيقياً ومتساوياً للنجاح. وكجزء من ذلك بادرت المتحدّثة بلسان بنك مركنتيل، السيدة اُسنات كيرن، إلى عقد لقاء مع طلاب أكاديميين عرب ممّن حصلوا على منحة مركنتيل للدراسة الأكاديمية في إطار البرنامج "إنطلق مع مركنتيل" لدعم التعليم العالي.

كان هدف اللقاء، الذي عُقد مؤخرًا في المقرّ الرئيسي للبنك في تل أبيب، والذي شارك فيه 5 من الطلاب الأكاديميين العرب، الإستماع إلى قصص وانطباعات الطلاب حول دور وإسهام منحة مركنتيل في تمكينهم من استكمال دراستهم الأكاديمية والحصول على اللقب الأكاديمي. كذلك تخلل اللقاء نقاش حول سُبل وطرق تعميق التواصل والتعاون بين البنك وجمعية "هزنيك" (إنطلق) والطلاب الأكاديميين، والقيمة الإجتماعية – التربوية المترتّبة على ذلك.

وقال المتحدثون من الأكاديميين العرب إن منحة مركنتيل أتاحت لهم فرصة الدراسة بهداة بال وبعيدًا عن الهموم المالية. وأكّدوا أنه بفضل مركنتيل تمكّنوا من إكمال دراستهم العليا والحصول على اللقب الأكاديمي المنشود. هذا وشارك في اللقاء السيّد ألون بيرون، نائب المدير العام ومدير قسم الصّيرفة الخصوصية في مركنتيل، والسيدة أوسنات كرن المتحدّثة الرسمية بلسان بنك مركنتيل والمسؤولة عن العلاقات مع المجتمع، والسّيد نيسيم ديّان، مدير قسم التسويق وتطوير المصالح في مركنتيل. ومن جمعية "هزنيك" شارك كل من شارون حزكيّا، مدير عام "هزنيك"، نَعَما بار، نائبة المدير العام ومديرة مشروع "هزنيك – مركنتيل"، باتيا بسان، مديرة مشاريع "هزنيك"، د. سعيد برغوثي، مركّز مشروع "إنطلق مع مركنتيل" في الوسط العربي. أما الطلاب المشاركون فهم: علي سخنيني (طب سنة سادسة، جامعة تل أبيب) من دبورية، محمد عزايزة (طب سنة رابعة، جامعة تل أبيب) من دبورية، شاكر خطيب (أنظمة معلومات، سنة ثالثة جامعة حيفا) من دير الأسد، هالة عبد الهادي (علوم طبّية سنة ثانية، جامعة تل أبيب) من إكسال، مروح اغبارية (العلاج الوظيفي سنة ثالثة، جامعة تل أبيب) من أم الفحم.

وقد عرض كل طالب قصته الشخصية حيث تطرّقوا إلى تجربتهم الممتعة خلال الدراسة وإلى الفرحة والسّرور الذي يغمرهم حين يقدمون المساعدة للجّيل المكمّل، وقال الطلاب، أنهم لولا المشروع المبارك "إنطلق مع مركنتيل" لما تمكّنوا من الانكشاف على مثل هذه النشاطات.
الجدير بالذكر أن بنك مركنتيل أطلق برنامج "إنطلق مع مركنتيل" منذ 7 سنوات، وفي إطاره قدّم المنح لمئات الطلاب الأكاديميين من المجتمع العربي، من كافة أنحاء البلاد، وبذلك بإمكان الطلاب أن يتعلموا ويتطوّروا ويتقدّموا ليساهموا في تطوير وتقدّم المجتمع.

للمزيد من المعلومات يمكن التوجه إلى فرع مركنتيل القريب إليك! 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]